وفاة ثلاثة عمال ونقل اثنين للمستشفى نتيجة اختناق بأحد المحطات برفحاء . . واختناق عدد من رجال الدفاع المدني

رفحاء اليوم . خاص

علمت “رفحاء اليوم” من مصادرها الخاصة أن صباح اليوم حصلت حالة اختناق لعمال في محطة بحي الروضة برفحاء وقد توفي ثلاثة من العمال واصابة عاملين آخرين نتيجة الاختناق وتم الاتصال بالدفاع المدني وقدموا للموقع وأثناء عمليت الانقاذ للعمال استنشق اثنان من أفراد الدفاع المدني غازات سامة وتم نقلهما لمستشفى رفحاء احدهم في العناية المركزة وحالته خطرة والآخر وضعه مستقر . وأيضا حاول احد افراد الدوريات المساعدة ونقل هو الآخر الى المستشفى وخرج منه بعد وقت قصير لعدم تأثره بشكل كبير .

فيما أكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني العقيد فهد الأسمر الخبر حيث قال لـ “رفحاء اليوم” صباح هذا اليوم وفاة ثلاثة عمال واصابة إثنان آخرين نتيجة اختناقهم اثناء تنظيف بركة بمحافظة رفحاء , وسوف نوافيكم بالتفاصيل حال اكتمالها.

تحديث للخبر . . منيف مناحي النماصي

أكد الأستاذ عياد المعيلي مدير مستشفى محافظة رفحاء المركزي لـ “رفحاء اليوم” أنه في صباح اليوم الجمعة استقبل الطواري في مستشفى رفحاء عدد ٨ حالات وذلك بسبب اختناق وغرق داخل بركة صرف صحي ( حفره امتصاص) تم ادخل حالتين قسم العنايه الفائقة حالتهم مستقره وحالتين نومو بقسم الرجال وحالة واحدة خرج على المسؤولية الخاصة وثلاثه حالات وفاة رحمهم الله وهم إثنان من الجنسيه الهنديه وواحد من الجنسيه البنغالية.

كما أوضح لـ “رفحاء اليوم” الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية المقدم فهد الأسمر العنزي انه تبلغت عمليات الدفاع المدني برفحاء عن وجود محتجزين داخل خزان مياه خلف محطة محروقات بالمحافظة وفور الانتقال للموقع اتضح وجود ثلاثة عمال في حالة عدم وعي تبين وفاتهم نتيجة استنشاق عادم ماطور شفط المياه داخل الخزان وقد نتج عن الحادث إصابة ثلاثة أفراد من الدفاع المدني بحالة إغماء وتم نقلهم الى مستشفى رفحاء وهم بصحة جيدة ولله الحمد.

كما أوضح لـ “رفحاء اليوم” المتحدث الاعلامي للهلال الأحمر بمنطقة الحدود الشمالية الاستاذ مساعد غالي العنزي أنه في تمام الساعة (٨،٤٧) من (صباح) هذا اليوم (الجمعة ) الموافق ١٤٣٤/٧/١٤ تلقى مركز إسعاف رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية بلاغ من ( الدفاع المدني ) عن وقوع حالات ( إختناق في بركة مياة ) بحي الملز في محافظة رفحاء .
وفور تلقي البلاغ تم توجيه فرقتين إسعافيتين تابعة لهيئة الهلال الاحمر السعودي من مركز إسعاف رفحاء .
وعند وصول الفرقة الاسعافية الاولى الساعه (٨،٥٣ص) تبين وفاة ثلاثة عمال بسبب الاختناق في بركة مياة أثناء التنظيف واصابة أربعة أخرين منهم أثنان من رجال الدفاع المدني اصابات متفاوتة بين المتوسطة والبسيطة .
وقامت الفرق الإسعافية بتقديم الخدمة الطبية الطارئة لجميع المصابين ونقلت جميع الحالات بواسطة الهلال الاحمر الى مستشفى رفحاء العام .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب