وظائف الحكومة تحرم السعوديين امتلاك منازل

  • زيارات : 310
  • بتاريخ : 18-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات المتخصصة بالخدمات اللوجستية أن تمسك السعوديين بالوظيفة الحكومية أفرز وجود 70% منهم لا يملكون منازل، مشددا على أن وزارة العمل ظلمت شباب الأعمال كثيرا بقراراتها الأخيرة لا سيما المشاريع الصغيرة التي تشكل 95% من إجمالي المشاريع في السعودية، حيث ما زالت هناك مشكلات تقتل شباب الأعمال في بداياتهم.

ودعا إلى نشر وتعزيز ثقافة العمل الحر بين أفراد المجتمع بدءا من دخول الشاب الحياة الجامعية من خلال تذليل العراقيل أمام شباب الأعمال من قبل الجهات الحكومية وبالأخص وزارة العمل.

أسباب نجاح شباب الأعمال

وأوضح خالد البواردي خلال برنامج تجربتي الذي نفذه مجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية أمس الأول بمقر الغرفة أن اقتناص الفرص وتحويل الأفكار إلى مشاريع ومعرفة القطاع والميول واستشارة ذوي الخبرة من كبار السن تعد من أسباب النجاح لشباب الأعمال ليخطوا الخطوة الأولى في قطاع العمل الحر، مشيرا إلى أن اكتساب اللغة والدراسة عنصران رئيسان لتطوير العمل التجاري لدى الشباب.

وأكد البواردي على أن المشاريع الشبابية السعودية باتت تنافس الأجنبية بأسمائها التجارية وجودتها في السوق وتحتاج إلى دعم كبير ومتواصل.

احتياجات العمل الحر

وأبان خلال حديثه عن تجربته أن مفاتيح النجاح لأي عمل تجاري تتطلب تحديد الهدف والعمل الجاد واستغلال الفرص، مؤكدا على أهمية عدم استعجال الثروة والتركيز على بناء فريق العمل القادر على تحقيق الأهداف.
وشدد على أن العمل الحر يحتاج لمخاطرة محسوبة.

ولم ينف البواردي إسهام البيروقراطية في هجرة رأس المال السعودي إلى دول مجاورة.

وفسر استقرار نشاطه التجاري في دبي منذ 2004 م بقلة المنافسة وجملة التسهيلات التي تقدم للمستثمر هناك، لافتا إلى أن البيروقراطية جعلت المعقب في السعودية ثاني أهم شخص في الشركة، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى وجود تحسن ملحوظ وتطور في السنوات الأخيرة عبر تطبيق الحكومة الالكترونية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب