وزير خارجية البحرين: الاتحاد الخليجي سيقوم ولو بدولتين فقط

رفحاء اليوم . متابعات : قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة، إن الإعلان لم يحدد أنه يجب أن يُعلَن الاتحاد الخليجي بين دول مجلس التعاون الـ6، مشيراً إلى أن قيام الاتحاد بين دولتين أو ثلاث فقط أمرٌ وارد.

وأضاف آل خليفة بأن التباين بالآراء بين دول المجلس حول المسائل المرتبطة بالانتقال من مرحلة التعاون إلى الاتحاد لا يشكل خلافاً بين دول المجلس، معتبراً تصريحات وزير الخارجية العماني خلال “حوار المنامة” بأنها جاءت كردة فعل على كلام آخر.

ونفى الوزير البحريني أن تكون عمان قد طرحت أية تحفظات خلال قمة الكويت حول موضوع الاتحاد، لافتاً إلى أنها كانت من أوائل الدول الخليجية التي طالبت بالاتحاد والتكامل في مختلف المجالات، وخاصة في المجال العسكري، متابعاً بأن قيام الاتحاد لن يمس سيادة أي دولة من دول المجلس، متابعاً أنه لا يوجد ما يهدد وجود مجلس التعاون، وأن هذا الكيان موجود وسيبقى وسيتطور.

من جانب آخر، أكّد الشيخ خالد بأنه تمت الموافقة على قرارات وزارء الداخلية الخليجيين بشأن التضييق على مصالح “حزب الله” بدول المجلس، معتبراً أن “حزب الله” منظمة إرهابية، وأي مصالح تتعلق به تقع تحت طائلة القانون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب