وزير ” المدنية ” : لا معلومات حول سلم الرواتب

  • زيارات : 267
  • بتاريخ : 2-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : لم ينف أو يؤكد وزير الخدمة المدنية عبدالرحمن البراك إصدار آلية جديدة لسلم الرواتب، مكتفيا في رده على وسائل الإعلام بالقول “ما أعتقد بأن لدي معلومة حول هذا الموضوع”.

وحول الأنظمة في القطاعات الحكومية التي مضت عليها سنوات طويلة وتحتاج إلى تحديث، قال “موضوع تعزيز الأداء العام له عدة معطيات منها جانب تنظيمي وجانب الموارد البشرية وآخر تقني وتدريبي، وأعتقد أن ما هو قائم حاليا في الواقع روافده تصب في تعزيز الأداء الكلي للقطاع الحكومي، وهذا ما يقوم به معهد الإدارة العامة سواء في إعداد بحوث أو دراسات تتعلق بما يواجه القطاع الحكومي، هو في الواقع تعزيز”.

وبين البراك في تصريحات صحفية عقب افتتاحه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمؤتمر “القيادات الإدارية الحكومية في المملكة الواقع والتطلعات” الذي ينظمه معهد الإدارة العامة أن مركز القياس في الأداء الحكومي الذي يحتضنه معهد الإدارة العامة له كثير من المهام والأهداف يسعى لتحقيقها، قائلا “هناك مشروعان لمركز القياس يتعلقان بثقافة المستفيدين من الخدمات الحكومية، وكذلك مدى مستوى الرضا عن الخدمات المقدمة لهم”.

وعن مشاريع وزارة الخدمة المدينة بين البراك أن الوزارة لديها خطة استراتيجية شملت نحو 100 مبادرة تتعلق بعدة جوانب منها ما يختص في الدراسات والإجراءات والتقنية لتعزيز الأداء الكلي لموظفي القطاع الحكومي.

وحول المؤتمر الذي ينظمه معهد الإدارة والمأمول منه، بين البراك أن هذا المؤتمر وما سيطرح في فعالياته من الأدبيات والتجارب الإدارية رافد أساسي في عملية التنمية الإدارية وتعزيز قدرات القيادات، ليس فقط للمملكة ولكن على مستوى الوطن العربي وخاصة بما يخرج عن هذا المؤتمر من توصيات تعزز مفهوم التنمية الإدارية، قائلاً “أعتقد أن معهد الإدارة العامة يقوم بدور رئيس ومحوري في تعزيز التنمية الإدارية سواء ما يتعلق بإعداد الكفاءات الوطنية وكذلك ما يتعلق بحلقات النقاش والمؤتمرات أو ما يتعلق بموضوع التدريب الذي يقدمه المعهد للقيادات الإدارية”.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب