وزير العمل يطلق برنامج “دروب” لتأهيل الشباب لسوق العمل

  • زيارات : 254
  • بتاريخ : 9-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أطلق وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه، أمس الاثنين، برنامج “دروب” المبادرة الوطنية لتأهيل الشباب للدخول إلى سوق العمل وفقاً لاحتياجات ومتطلبات السوق.

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى تنمية إمكانات طالبي العمل وتحسين مهاراتهم للحصول على شهادات احترافية تزيد من فرص حصولهم على فرص العمل، والتعرف على رغبات أصحاب العمل وتوفير هذه المهارات الإضافية سواء لخريجي الثانوية العامة أو الجامعات أو أي صاحب مهارة يريد تحسين دخله.

وأضاف وزير العمل أن المبادرة تتميز بعده مزايا إذ إن هذه الشهادات تتطلب الاحتراف في التعلم الإلكتروني الذي لا يتطلب الحضور لطالب التدريب، وفي نفس الوقت تتطلب منه الحضور لمواقع العمل ويقوم بالتدريب خلالها على رأس العمل، لافتاً النظر إلى أن عدد المتدربين وصل حالياً إلى 10 آلاف متدرب، وبلغ عدد الشركات 26 شركة.

من جهته أكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إبراهيم آل معيقل، في كلمته خلال حفل التدشين أن البرنامج يوفر فرصة التدريب والشهادات المعتمدة والوظائف لإحداث نقلة نوعية وقفزة كبرى في توظيف الشباب، ودعم توجهات الدولة الهادفة إلى توطين الوظائف، وتوفير سبل العيش الكريم للمواطنين.

وأضاف أن مبادرة “دروب” تأتي انطلاقاً من الحرص التام على الاستماع لمتطلبات القطاع الخاص لإمداده بكوادر وطنية مؤهلة بالمهارات التي يتطلبها وفي التخصصات التي يحتاجها، ولذلك قام صندوق “هدف” بتصميم وتنفيذ أولى لبنات هذا المشروع الوطني، متطلعين أن يحقق تطلعات شركائنا في القطاع الخاص وأن يسهم في إمدادهم بالكوادر التي يتطلعون إليها.

من جانبه أوضح رئيس شركة تكامل القابضة الدكتور خالد بن عبدالعزيز الغنيم أن “دروب” يقدم ثلاثة محاور أساسية؛ تبدأ أولاً “بالتدريب الإلكتروني”، فيما يركز المحور الثاني على “التدريب على رأس العمل” ويتيح للمُستفيد فرصة التدريب العملي في إحدى الشركات الوطنية التي تم الاتفاق معها وفق برنامج شراكات متطور، ويتناول المحور الثالث “الشهادات الـمُعتمدة والـمُعترف بها مِنْ كبرى الشركات في المملكة” والتي تؤكد جاهزية المستفيد للعمل، وتعطيه الأولوية في التوظيف.

يشار إلى أن البرنامج يقدم مجموعة متكاملة من محتويات الدعم والحوافز التي تتضمن المعرفة العلمية، والخبرة العملية، والشهادات المعتمدة والمعترف بها من كبرى الشركات السعودية تحت رعاية صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب