وزير العمل يطالب ممثلي الدول المصدرة للعمالة بتسريع إجراءات الاستقدام ومنع تلاعب الوسطاء

  • زيارات : 100
  • بتاريخ : 6-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : دعا وزير العمل، الدكتور مفرج الحقباني، الدول المرسلة للعمالة، لضرورة تسهيل وضبط إجراءات الاستقدام، والحد من تلاعب الوسطاء، إضافة إلى تطوير مهارات العمالة وتعريفهم بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة.

وأكد الحقباني، خلال لقائه ممثلي الدول المرسلة للعمالة على هامش اجتماع منظمة العمل الدولية بجنيف، على حرص المملكة على تعزيز التعاون والتنسيق مع الدولة المرسلة للعمالة ووضع الحلول والمقترحات التي تدعم إقامة علاقات متوازنة ومستمرة تحفظ حقوق جميع الأطراف.

وأوضح أن الاتفاقيات الثنائية الموقعة حتى الآن مع عدد من الدول، تعمل على حل بعض الحالات الخاصة التي تُعيق سلاسة الاستقدام، وتعمل على ضبط التكاليف، وتسهل وتسرع إجراءات وصول العمالة، مستعرضاً مع ممثلي دول (الفلبين، سيرلانكا، النيجر، اندونيسيا، نيبال، الهند، وباكستان) مبادرات المملكة في حفظ حقوق العمالة، والتعامل مع شكاواهم.

ولفت إلى أن الاجتماع يأتي ضمن مجموعة قنوات تعمل عليها الوزارة لتوفير العمالة النوعية المؤهلة لتغطية احتياجات سوق العمل من العمالة المنزلية، ولتسريع إجراءات الاستقدام مع الدول التي تم توقيع اتفاقيات ثنائية معها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب