وزير العمل يطالب السفير السريلانكي بوقف هروب الخادمات

  • زيارات : 132
  • بتاريخ : 28-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : طالب وزير العمل السعودي، الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، الحكومة السيرلانكية بوقف عمليات هروب الخادمات من كفلائهم السعوديين، بعد فترة وجيزة من وصولهم للمملكة.

وأخبر الحقباني -سفير سريلانكا في المملكة، محمد حسين محمد- إن عديدًا من الخادمات هربن، بعد أن أمضين 3 شهور بالكاد. مشيرًا إلى أن هذا يكبد الكفيل خسارة تتخطي 25 ألف ريال سعودي .

وذكر الوزير أن بعض الخادمات يقمن بالتحايل على العمل؛ حيث تأتي المملكة حاملًا وتصحب معها تقارير طبية مفبركة، مطالبًا في الوقت ذاته الحكومة السريلانكية، بالحدّ من تكاليف توظيف الخادمات.

وردًّا على مخاوف الوزير، قال السفير السريلانكي، إن الحكومة قررت -بالفعل- الحدّ من تكاليف رسوم التوظيف، لتصبح 12 ألف ريال سعودي.

وأضاف أن الخادمات يحصلن على شهادات طبية قبل ستة أشهر من مواعيد سفرهن، وربما يحملن في فترة الانتظار. مؤكدًا أن الحكومة سوف تبذل مزيدًا من الجهود لحلّ هذه الأزمة.

وأضاف السفير أنه -في ما يتعلق بمنع الخادمات من الهروب- فإن الحكومة نظمت برنامجًا توجيهيًّا مكثفًا للباحثين عن عمل في المملكة؛ من شأنه تجهيز العامل ذهنيًّا للاستعداد للعمل في البيئة السعودية التي تعدّ غريبة عليه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب