وزير العمل: نعمل مع الجميع ليكون ابن الوطن الخيار الأول للقطاع الخاص

  • زيارات : 76
  • بتاريخ : 30-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد وزير العمل مفرج الحقباني، أن توظيف أبناء وبنات الوطن حقٌ أصيل لهم على القطاع الخاص، منوهاً بسعي ذلك القطاع خلال الأعوام الماضية إلى توفير الفرص الوظيفية المناسبة للمواطنين والمواطنات، مؤكدًا أهمية الشراكة التي تجمع الوزارة مع أصحاب الأعمال والغرف التجارية الصناعية في مناطق المملكة، للإسهام في تحقيق ما يأمل به المواطن من القطاع الخاص.

وأوضح في كلمة ألقاها في حفل غرفة الرياض بتخريج الدفعة الـ 22 من برامج الدبلومات المهنية المتخصصة، أن الشراكة مع القطاع الخاص لا تقتصر على التوظيف بل تمتد للمعرفة والتدريب، مشيراً إلى إدراك الوزارة بأن نجاحها مرهون بنجاح وقوة القطاع الخاص، الذي تريد أن يكون قوياً وفاعلاً، يدرك مسؤولياته تجاه الوطن، كي يكون قادراً على توظيف الشباب السعودي، وتمكينه من إدارة وقيادة منشآت القطاع الخاص.

وأبان أن الوزارة تسعى جاهدة لمشاركة مختلف الجهات ذات العلاقة، في جعل الشباب والشابات أبناء الوطن الخيار الأول للمنشآت، وذلك من خلال العمل على تطويرهم عبر التدريب وإكسابهم المهارات التي يحتاجها سوق العمل، لافتاً إلى أن الوزارة تعطي اهتمامها لأصحاب المنشآت الصغيرة، وتشجعهم وتساعدهم لتسهيل أعمالهم، لإيمانها أن هذا القطاع سيقوم باحتضان الكفاءات الوطنية الشابة.

وفي سياق تخريج 180 شابا حصلوا على الدبلومات المهنية بغرفة الرياض وجه الوزير شكره لغرفة الرياض، لجهودها في تأهيل الكفاءات السعودية، وتوفير احتياجات سوق العمل.

وقال: “هذه المناسبة أحد عناوين التعاون بين الغرفة والقطاع الخاص والوزارة”، وشكر الشركات والجهات التي أسهمت مع الغرفة في تنفيذ البرامج التدريبية والتوظيف.

وهنأ الخريجين وتمنى لهم النجاح في حياتهم العملية وخدمة الوطن، مؤكدًا لهم أن المهنية والخبرات والمهارات التي اكتسبوها سيجعل القطاع الخاص يتمسك بهم ويحرص على تطويرهم.

بدوره تعهد رئيس الغرفة التجارية الصناعية في الرياض الدكتور عبدالرحمن الزامل، أن تكون غرفة الرياض وباقي الغرف السعودية داعمة ومساندة للوزارة، ومؤكداً أن قطاع الأعمال منفتح بالتعاون البناء مع وزارة العمل، لتحقيق أهداف الدولة في تنمية الموارد البشرية الوطنية والتوظيف.

ووجه الزامل الشكر لوزير العمل لرعايته حفل التخرج، وقال: “إن الغرفة تعتز باحتفائها بتخريج هذه الدفعة من برامج الدبلومات المهنية المتخصصة والتأهيلية، والبالغ عددها 180 خريجاً، عادًا أياهم ثمرة جهود مركز التدريب بالغرفة، حيث نجح في تدريب وتأهيل أكثر من 43 ألف متدرب منذ إنشائه في عام 1981م.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب