وزير الصحة وعد بحل أزمة 7 آلاف خريج من حملة الدبلومات الصحية

  • زيارات : 324
  • بتاريخ : 28-أغسطس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف المتحدث باسم حملة الدبلومات الصحية غير المطابقة والمستبعدين من الأمر الملكي رقم 121/أ في 2/7/1432هـ الخاص بخريجي الدبلومات الصحية نايف المطيري، أن وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه وعدهم بالتوظيف قريبا.

وقال المطيري «إن وزير الصحة التقى أمس بخريجي الدبلومات الصحية وأبلغهم بأن أولوية التوظيف بالوزارة لمن تتوفر لديهم شروط شغل الوظيفة، وبين أن الوزارة ستعلن عن الوظائف الشاغرة لخريجي الدبلومات الصحية قريبا، وأنه جار التنسيق مع عدة وزارات لتوفير وظائف تفي بالاحتياجات الحالية والمستقبلية للوزارة وتستوعب خريجي الدبلومات الصحية المؤهلين وغيرهم من الخريجين، وأكد المهندس عادل فقيه أن الوزارة ستعمل على توطين الوظائف المشغولة بغير السعوديين حسب ما يتناسب مع الكفاءات الوطنية المتاحة».

وكان خريجو الدبلومات الصحية قد استبشروا بلقائهم بوزير الصحة والوعود التي أطلقها لحل قضيتهم، وقالوا «حددنا موعدا للذهاب إلى وزارة الصحة وطلبنا مقابلة الوزير وتمت استضافتنا بالوزارة بشكل مميز وفاق الاستقبال التصور».

وأضافوا استبشرنا بوعوده لحل قضية 7 آلاف خريج من حملة الدبلومات الصحية وتأكيداته لتوظيفنا خلال الأسبوعين المقبلين، وأبلغنا أن الوظائف الشاغرة لدى الوزارة ستعلن الأسبوع بعد المقبل وتم التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية بهذا الخصوص.

وقال المتحدث الرسمي للخريجين «صدمنا باستبعادنا من الأمر الملكي الخاص بخريجي الدبلومات الصحية، رغم أننا لم نشغل أي وظيفة حكومية، وعرضنا قضيتنا على رئيس الديوان الملكي خالد التويجري الذي تجاوب مشكورا معنا، واستضاف حسابنا لمتابعة قضيتنا».

وأضاف «اتصلت الخدمة المدنية بنا لتخبرنا أن قضيتنا حلها هو التقديم على (جدارة 3)، وعلينا الانتظار سنة أو سنتين، رغم أنهم هم من استبعدونا ورفضوا المطابقة».

وذكر أن وزير الصحة في لقائه معهم ناقش شروط التشغيل الذاتي ووعد بالنظر فيها وأكد أنه تم تشكيل فريق تنفيذي برئاسة نواب وزيري الخدمة المدنية والصحة لتغطية احتياجات وزارة الصحة من حملة البكالوريوس والماجستير والدبلومات الصحية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب