وزير الصحة: ملف طبي إلكتروني موحَّد وشامل بالمراكز الصحية لكل “مواطن”

  • زيارات : 147
  • بتاريخ : 12-يناير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : دشن وزير الصحة الدكتور محمد آل هيازع مساء أمس (الأحد) مشروع الملف الصحي الإلكتروني المشترك في فندق كمبنيسكي رافال بالرياض.

وقال آل هيازع عقب الحفل إن إطلاق المجلس الصحي السعودي بالتعاون مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) مشروع الملف الصحي الإلكتروني المشترك لعدد من المستشفيات هو ثمرة من ثمار الدعم غير المحدود من خادم الحرمين وولي عهده للقطاع الصحي، مؤكداً حرص العاملين في المجلس الصحي على تعميم التجربة في جميع المستشفيات والقطاعات الصحية.

 وأكد أن الوزارة تسعى إلى تضافر الجهود بحيث يكون لكل مواطن ملف طبي موحد يستفيد منه في المراكز الصحية كافة داخل المملكة، مبينًا أن العمل تراكمي وتكاملي وأن الملف الطبي سيكون شاملًا للمريض في جميع الأمراض.

يذكر أن مشروع الملف الصحي يعد أول مشروع من هذا النوع على مستوى المملكة، وسيربط المشروع بين المستشفيات المشاركة كمرحلة أولى، حيث يتمثل هدف هذه المرحلة في إيجاد المعلومة الصحيحة للتعامل مع الحالات المرضية في أقسام الطوارئ، لما يتطلبه العمل في تلك الأقسام من السرعة في التعامل مع الحالات واتخاذ القرار المناسب المبني على وجود المعلومات الشخصية والصحية الكافية لاتخاذ القرار.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب