وزير الصحة : حصر المشاريع المتعثرة بالمملكة و«علاجها» قريبا

  • زيارات : 207
  • بتاريخ : 3-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال وزير الصحة أحمد الخطيب أن الوزارة حصرت المشاريع المتعثرة والمتأخرة بكافة مناطق المملكة لدراسة أسباب تعثرها وطرح الحلول التي سيعلن عنها قريبا فور الانتهاء من هذا الملف الذي وصفه بأهم الملفات على طاولة الوزارة وبمتابعة وتنفيذ مباشر من إدارة المشاريع والتشغيل التي تتولى هذا الملف الهام.

وبين أن المشاريع المتعثرة وقعت فيها الوزارة لأسباب بإرادتها وأخرى خارجة عن إرادتها، ومن أبرز أسباب المشكلة ارتفاع تكلفة مواد البناء خلال السنوات الثلاث الماضية وهو الأمر الذي أدى إلى تعثر وتأخر بعض المقاولين في عملية التنفيذ والإنشاء.

وأشار الخطيب إلى تواصل الوزارة مع مختلف القطاعات الحكومية ذات العلاقة ومنها وزارة المالية من أجل حل أزمة المشاريع المتعثرة والإسراع في تنفيذها لطرح مزيد من الأسرة والرعاية للمواطنين والمقيمين.

جاء حديث الوزير على هامش افتتاح فرع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالدمام أمس بحضور مدير الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد الشيباني، وأمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور عبدالعزيز الصائغ.

حيث قال الخطيب : إن افتتاح فرع الشرقية يأتي ضمن خمسة فروع قيد الإنشاء خلال الشهرين المقبلين ثلاثة منها في أبها وجازان وجدة، إضافة لمناطق أخرى.

حيث جاء هذا المبنى الجديد بديلا للمبنى السابق الذي يعد صغيرا وبعيدا ولا يستوعب الأعداد الراهنة مقارنة بالفرع الجديد الذي يتضمن العديد من التجهيزات الحديثة.

وأعلن الخطيب عن تدشين 2000 سرير على مستوى المملكة خلال الشهرين المقبلين، حيث ستحتضن المنطقة الشرقية قريبا العديد من المشاريع الصحية الجديدة التي ستخدم القطاع كاملا وتساهم في زيادة الرعاية والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين، وكذلك فرص التوظيف.

وأكد وجود دراسات وتقييم لملف التأمين الصحي بالمملكة وفور اتضاح الرؤية سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل.

مبينا أن التأمين حاليا لا يغطي أكثر من 40 % من أفراد المجتمع ويشمل 9 ملايين فرد من إجمالي 30 مليون مواطن ومقيم، حيث تعمل الوزارة بشأن من لا يوجد لديهم تأمين بحيث يمكن أن يقدم لهم خدمة مماثلة سواء بالتأمين المقبل أو الرعاية الصحية المجانية.

وفيما يتعلق بالتحقيق في قضية وفاة الزميل محمد الثبيتي وما يتم تداوله من وجود خطأ طبي أكد وزير الصحة أن ملف القضية لدى الجهات المعنية التي تتولى متابعة الأمر.

وأوضح الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور عبدالعزيز الصائغ أن الفرع الجديد بالدمام بلغت تكلفته 40 مليون ريال على مساحة 16 ألف متر مربع ويضم 11 طابقا على أحدث الطرز الخاصة بالمباني الذكية.

مبينا أنه يتضمن أقساما مختلفة للهيئة وجزءا آخر تم إنشاؤه على هيئة مكاتب ومحال تجارية استثمارية للهيئة، فيما يشمل مبنى العمل الرئيس قاعات امتحانات إلكترونية وقاعات محاكاة سريرية ومكاتب إدارية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب