وزير الدفاع الكورى الجنوبى يؤكد عدم انضمام بلاده لمنظومة الدرع الصاروخية الأمريكية

رفحاء اليوم . متابعات : أكد وزير الدفاع الكورى الجنوبى كيم كوان جين بشكل واضح (الأربعاء) على أن سول لن تنضم إلى منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن “كيم” قوله “لا يوجد مبرر لانضمام كوريا الجنوبية إلى نظام الدرع الصاروخية الأمريكية، مشيرا إلى أن الضرورة والسلامة لا تستدعى صرف مبالغ ضخمة بصورة غير مناسبة، لانضمام البلاد إلى النظام الأمريكى.

وتساءل “هل يوافق الشعب الكورى الجنوبى على الانضمام لهذا النظام على الرغم من كلفته المالية الضخمة وعدم وجود المبررات للانضمام، مشددا على أن كوريا الجنوبية ستنشئ نظام الدرع الصاروخية الخاص بها.

وأوضح حول تصريح وزير الدفاع الأمريكى “تشاك هيجل” فى اجتماع الأمن التشاورى حول ضرورة التشغيل البينى بين الدرع الصاروخية الأمريكية والدفاع الجوى الصاروخى الكورى الجنوبى، أن ذلك يشير إلى حصول كوريا الجنوبية على المعلومات بشأن رصد الصواريخ الكورية الشمالية ومسارها وغيرها من المعلومات من الجانب الأمريكى، ويكون ذلك مفيدا حيث إن الولايات المتحدة تقدم معلومات إلى الجانب الجنوبى باستخدام أجهزة ومعدات لا تملكها البلاد.

وقال “كيم” إن الدرع الصاروخية الأمريكية يهدف بشكل جوهرى إلى الدفاع عن الأراضى الأمريكية، ويكون الدرع الجوية الصاروخية الكورى الجنوبى بهدف الدفاع عن كوريا الجنوبية، وهو نظام لاعتراض الصواريخ الكورية الشمالية، مضيفا أن نظامنا يختلف عن الدرع الصاروخية الأمريكية من حيث الهدف والنطاق والقدرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب