وزير الداخلية يوجه بإنشاء المرصد السعودي لمكافحة المخدرات

  • زيارات : 298
  • بتاريخ : 6-سبتمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وجَّه وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأمير محمد بن نايف، بإنشاء المرصد السعودي لمكافحة المخدرات، ومشروع شبكة إلكترونية، بالتعاون مع الجهات المعنية والشريكة -مصلحة الجمارك والأمن العام، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، والمديرية العامة لحرس الحدود ومستشفيات الأمل- لمواجهة ظاهرة المخدرات.

 
صرح بذلك أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية، عبدالإله بن محمد الشريف، موضحاً أن توجيهات وزير الداخلية دعمت تطوير قطاعات وزارة الداخلية المختلفة، وخاصة ما يتعلق بمكافحة المخدرات ومواجهتها.
 
وبيَّن “الشريف” أن المرصد السعودي لمكافحة المخدرات الذي  تتبناه الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني والجهات المعنية، سوف يكون قاعدة معلوماتية تختص برصد مجالات مكافحة المخدرات الأمنية والقانونية والوقائية والعلاجية والتأهيلية، وتبرز جهود المملكة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
 
وأضاف: “يتضمن المرصد التقارير العالمية الصادرة عن الهيئات والمنظمات الدولية وتوثيق البرامج والأنشطة التي تقوم بها الجهات المعنية في مكافحة المخدرات، مستخدمة في ذلك وسائل التقنية باعتبارها الوسيلة الحديثة والمناسبة؛ لحصر كل ما يتعلق بقضايا المخدرات من أرقام وإحصائيات وقضايا”.
 
وأكد “الشريف” أن هذا المرصد سيصبح رافداً من روافد المعرفة ومنارة للخبراء والمهتمين والباحثين والدارسين والمختصين في مجال مكافحة المخدرات، ويبين جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين -حرسها الله- في مجال مكافحة المخدرات ومواجهتها أمنياً ووقائياً وتوعوياً.
  
وبيَّن أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات أن أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ستعمل على تطوير أعمالها لتحقيق الأهداف المنشودة؛ من أجل تنسيق الجهود وتعزيز الشراكة مع كل الجهات والمؤسسات التربوية والتعليمية والصحية والأمنية؛ للحد من مشكلة المخدرات بدعم ورعاية وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب