وزير الخدمة المدنية يطلق برنامج (توطين) الوظائف للجهات الحكومية مع ربطه ببرنامج جداره

  • زيارات : 286
  • بتاريخ : 26-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : دشن معالي وزير الخدمة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك في مكتبه صباح اليوم الخميس برنامج(توطين) المتعلق بالتعاقد وتجديد التعاقد مع غير السعوديين في الأجهزة الحكومية. وأوضح الدكتور البراك عقب تدشينه أن هذه الخدمة تأتي لتطوير الأعمال المتعلقة بالتعاقد و تجديد التعاقد مع غير السعوديين في الجهات الحكومية بنوعيه الداخلي و الخارجي وذلك عن طريق اتاحة تقديم طلبات التعاقد و طلبات التجديد من خلال الخدمات الالكترونية في بوابة الوزارة الالكترونية، حيث يتم من خلالها تعبئة بيانات الجهة والمتعاقد مع الجهة المقدمة للطلب.

وأضاف الدكتور البراك أنه بعد التأكد من جميع البيانات المتعلقة بالمتعاقد ، ترسل الكترونياً الى الوزارة وتعالج الكترونيا من خلال عدة مراحل يمر من خلالها الطلب. مما يسهم في سهولة التواصل بين الوزارة والجهات الحكومية ذات العلاقة بالتعاقد، و حفظ البيانات المتعلقة بالجهة والمتعاقد واستخدامها في التقارير المختلفة، التي من شانها تطوير أعمال الوزارة .

وأكد الدكتور البراك أن الخدمات الجديدة التي يقدمها برنامج(توطين) تأتي تماشياً مع توجهات الدولة(يحفظها الله) في تطبيق التحولات الإلكترونية في جميع تعاملاتها، وأيضا لتطبيق مفهوم الإحلال والتوطين لسعودة الوظائف في الجهة الحكومية حسب نسبة السعوديين مقارنة بنسبة الأجانب في هذه الجهة، ومقارنة هذه الجهة بالجهات التي تزاول نفس النشاط، مشيراً معاليه إلى أنه سيتم ربط البرنامج مع برنامج جدارة(3) بحيث لا يتم التعاقد أو تجديد التعاقد إلا بعد التأكد من عدم وجود مواطن أو مواطنة متقدمين في برنامج جدارة بنفس التأهيل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب