وزير الخارجية اليمني : طلبنا تدخلاً عسكرياً عربياً في اليمن

رفحاء اليوم . متابعات : قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إن بلاده طلبت تدخلاً عسكرياً لمعالجة الأوضاع المتردية هناك بعد انقلاب الحوثيين على شرعية الرئيس هادي واستيلائهم على العاصمة صنعاء.

وأضاف ياسين أن الرئيس هادي طلب من الجامعة العربية تدخلاً عسكرياً مباشراً في اليمن، فيما نقلت مصادر أن وزراء الخارجية العرب سيناقشون في اجتماعهم غداً بشرم الشيخ إمكانية تدخل عسكري لوقف سيطرة الحوثيين على مؤسسات الدولة اليمنية.

إلى ذلك، تصدت مضادات للطائرات لقصف صاروخي شنته طائرات حربية على القصر الرئاسي في عدن، في حين أعلنت سلطات مطار عدن تعليق الملاحة الجوية وإلغاء رحلات طيران مقررة من المطار.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، نفى وزير الخارحية ومساعدان للرئيس هادي صحة ما تناولته وسائل إعلامية، عن مغادرته عدن، فيما أفاد مكتبه الرئاسي أن هادي يتواجد في غرفة عمليات عسكرية لإدارة الأزمة في عدن.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر عسكرية وشهود عيان أن مسلحين حوثيين يواصلون زحفهم باتجاه عدن جنوبي اليمن، وذلك بعد أن سيطروا على مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، والتي تبعد نحو 30 كيلو متراً من مدينة عدن، كما تمكنوا من السيطرة بالكامل على قاعدة العند الجوية في لحج، بحسب المصادر.

فيما ترددت أنباء عن اعتقال المسلحين الحوثيين، لوزير الدفاع محمود الصبيحي وشقيق الرئيس اليمني ناصر منصور هادي. بينما انسحبت اللجان الشعبية المؤيدة لهادي من المدخل الشمالي لمدينة عدن في ظل الهجوم الحوثي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب