وزير التعليم يوجه بتسهيل دخول فرق الهلال الأحمر للجامعات والمدارس لإسعاف الطالبات

  • زيارات : 143
  • بتاريخ : 5-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : شدد وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل في تعميم مرسل للمدارس والجامعات، على التعاون الكامل مع فرق الهلال الأحمر والدفاع المدني والأجهزة الأمنية، وتسهيل دخولها لمباشرة الحالات الإسعافية لاسيما للطالبات، مؤكداً أنه سيتم مساءلة ومحاسبة المسؤولين غير المتعاونين أو المقصرين في ذلك .

يأتي ذلك بعدما رفعت هيئة الهلال الأحمر، للعام الثاني على التوالي، شكوى لوزير التعليم، تفيد باستمرار الصعوبات التي تواجهها الفرق الإسعافية لمباشرة الحالات المصابة بالمجمعات التعليمية، خاصةً بكليات وجامعات تعليم البنات.

وقال المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر عبدالله العتيبي، وفقاً لصحيفة “مكة” إن 90 % من المؤسسات التعليمية لا تسمح للفرق الإسعافية بالدخول لمباشرة الحالات، ولا سيما في كليات وجامعات البنات، موضحاً أن الفرق لا تستطيع مباشرة الحالات المصابة داخل المجمعات التعليمية، وإنما تتم مباشرتها خارج المجمع أو في غرف فاصلة بين المجمع وخارجه، الأمر الذي يؤثر على سرعة إسعاف الحالات المصابة.

وبين العتيبي أن عدم التعاون والتأخير يكون من قبل الجامعات والكليات، حيث إن نسبة التأخير فيها أعلى مقارنةً بالمؤسسات التعليمية الأخرى كالمدارس الحكومية والأهلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب