وزير التعليم يعتمد 12 شرطاً لتنظيم حفلات التخرج بمدارس البنات

  • زيارات : 62
  • بتاريخ : 10-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : اعتمد وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل، 12 شرطاً وضابطاً لتنظيم حفلات التخرج بمدارس البنات الحكومية والأهلية والأجنبية، فيما أكدت الوزارة أن هذه الشروط والضوابط تلغي جميع ما يتعارض معها من تعاميم سابقة في هذا الشأن .

وشملت الشروط التي اعتمدها الوزير، ألا يتعارض الحفل مع تعاليم الشريعة الإسلامية، وأن يشتمل على فقرات تعزيز الولاء للملك والانتماء للوطن، على أن تتم مراعاة الشروط الأمنية والسلامة، وأن تتاح الفرصة لمساهمة الجهات الداعمة والراعية.

واشترطت الوزارة أيضاً أن يتم إدراج الحفل ضمن الخطة السنوية للمدرسة، وأن تقتصر فقراته على منسوبي التعليم، على ألا يؤثّر الإعداد والتدريب للحفل على سير اليوم الدراسي، وأن تقوم المنسقة الإعلامية بتصوير مُخَرجات برنامج الحفل، مع التأكيد على عدم وجود الطالبات والكادرين التعليمي والإداري.

ومن ضمن الشروط المعتمدة أيضاً: عدم تكليف الطالبات بمبالغ نقدية أو طلبات عينية، وأن ينعقد الحفل خلال الأسابيع الأخيرة من الفصل الدراسي الثاني، مع منح مديرة المدرسة صلاحية اختيار الفترة المناسبة لإقامة الحفل، ومقر إقامته، بعد أخذ موافقة مدير التعليم إذا كان الحفل مقرراً خارج المدرسة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب