وزير التعليم يدعو الطلاب لتصميم شعار الوزارة.. وجوائز قيمة للفائزين

  • زيارات : 226
  • بتاريخ : 17-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : دعا وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل جميع طلاب التعليم العام والجامعي والدارسين بالخارج إلى المشاركة في مسابقة تصميم شعار وزارة التعليم، هادفا من ذلك إلى أن يكون شعار الوزارة من وحي خيال الطلاب.

وكتب الدخيل عبر حسابه بموقع “تويتر” اليوم (الثلاثاء): “صنّاع الإبداع، شعار وزارتكم من وحي طموحكم وتميز أفكاركم.. نطلق اليوم مسابقةً لتصميم شعار وزارة التعليم”.

وأرفق الدخيل بتغريدته صورة اشتملت على موعد المسابقة وشروطها وجوائزها، لافتا إلى أن الوزارة ستبدأ باستقبال المشاركات التي ستُحكّم من قبل لجنة مستقلة متخصصة من ٢٨/ ٤/ ١٤٣٦هـ وحتى ٢٠/ ٥/ ١٤٣٦هـ عبر البريد الإلكتروني: [email protected].

وقد تضمنت اشتراطات الوزارة أن يكون المتسابق أحد طلاب وزارة التعليم أو الطلبة السعوديين الدارسين في الخارج للعام الدراسي 1435/ 1436هـ، وأن يكون الشعار معبراً عن هوية وزارة التعليم، وأن يتضمن الشعار اسم وزارة التعليم باللغتين العربية والإنجليزية، وأن يكون متميزا ولا يتشابه مع أي شعارات أخرى.

ولفتت الوزارة إلى ضرورة أن تظهر تفاصيل الشعار واضحة عند تصغيره إلى مقاس 15ملم × 15 ملم، وأن يكون بسيطا في عناصره وألوانه، وأن يكون مقاس الشعار 20سم×20سم وبدقة لا تقل عن 300بكسل/بوصة، وأن يقدم المتسابق نسختين للشعار إحداهما ملونة والأخرى بالأبيض والأسود، وأن يقدم المتسابق نماذج إلكترونية لتوظيف الشعار على المطبوعات الرسمية أو الوسائل الإعلانية، وأن يرفق المتسابق وصفا تحليليا للشعار وعناصره ودلالاته، وأن يلتزم المتسابق بإجراء التعديلات المطلوبة في حال فوزه في المسابقة.

وأهابت الوزارة بإرفاق البيانات الشخصية للمتسابق (الاسم كاملا -رقم السجل المدني -الجهة التعليمية -الهاتف -البريد الإلكتروني)، مبينة أنه يحق للمتسابق استخدام أي برنامج للتصميم بشرط أن يقدم الشعار بصيغة مفتوحة قابلة للتعديل، وأن يتحمل المتسابق الحقوق الفكرية لجميع محتويات التصميم الذي يقدمه، فيما تعتبر حقوق التصميم الفائز لوزارة التعليم مقابل الجائزة المعلنة.

وفيما يخص جوائز المسابقة، رصدت الوزارة للفائز الأول مبلغ 50 ألف ريال وللثاني 30 ألفا وللثالث 25 ألفا وللرابع 20 ألفا وللخامس 15 ألفا، إضافة إلى خمس جوائز أخرى قيمة كل منها 10 آلاف ريال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب