وزير التعليم يدشن مشروع اختبار العربية بالجامعة الإلكترونية

  • زيارات : 203
  • بتاريخ : 6-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يُدشن معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل، الأربعاء المقبل، مشروع برنامج اختبار العربية المعياري ( Standardized Arabic Test ) في مقر الجامعة السعودية الإلكترونية الرئيس بالرياض، الذي يُعد أحد البرامج التعليمية النوعية في العالم.
وأوضح مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، أن البرنامج سيُحدث بإذن الله تعالى نقله كبيرة في قياس الكفاية اللغوية للراغبين في تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها حول العالم، وسُيستخدم لقياس الكفاية اللغوية لطلاب اللغة العربية الدارسين في برنامج العربية على الإنترنت الذي ستفتتحه الجامعة قريبًا، مفيدا أن المستفيد من البرنامج سيحصل على شهادة معتمدة من الجامعة الإلكترونية.
وأشار إلى أن في إطار اهتمام الجامعة الإلكترونية بخدمة اللغة العربية سعت إلى التواصل المباشر مع مؤسسات عالمية عريقة في مجال الاختبارات المعيارية لاستضافة اختبار العربية المعياري، ليكون الاختبار متاحا في أكثر من خمسة آلاف مركز حول العالم.
يذكر أن الجامعة السعودية الإلكترونية أنشأت العام الماضي قسم اللغة العربية لغير الناطقين بها لتسهم بشكل فعال في إيصال رسالة المملكة الحضارية المنطلقة من القيم الدينية والإنسانية والعربية إلى العالم، وتعزّز الالتقاء بين الثقافات والحضارات المختلفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب