وزير الإعلام : على الجامعات البحث عن فرص وظيفية للخريجين

  • زيارات : 194
  • بتاريخ : 20-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة وزير الإعلام، أن أسبوع المهنة يقلل من نسبة البطالة ويزيد من نسبة التوظيف لدى الشباب السعودي المؤهل أكاديميا لافتاً إلى أن تسويق طلاب الجامعات على الشركات أمر مهم من خلال أسبوع المهنة الذي تواجدت فيه كبرى الشركات.

وقال د. خوجة: “ان دور الجامعة ليس مقصورا على تعليم الطالب وتدريسه فقط وإنما البحث عن الفرص الوظيفية في القطاعات المتنوعة في المملكة من أجل أن يعمل الطالب في أجواء تحفزه على التقدم والتطور في كافة المجالات.

وشدد على أن مهمتهم الأساسية في وزارة الاعلام هي خدمة الجميع والتنسيق مع كل القطاعات في المملكة لتقديم ما يمكن تقديمه من واجبات إعلامية منوطة بالوزارة.

وقال “قدرة الطالب على العمل في مختلف المجالات- التي وفرت تخصصاتها الجامعات السعودية- فيها خدمة للمجتمع من خلال توطين الوظائف بكوادر شبابية سعودية ينتظرها مستقبل، وبالتحديد طلاب جامعة الملك سعود الذين يُلمس ويلاحظ تميزهم وقدرتهم وتمكنهم في تخصصاتهم التي وفرتها الجامعة لكافة الطلاب والطالبات”.

وأوضح خوجة عقب افتتاحه أسبوع المهنة والخريج والمعرض والملتقى المصاحب له في جامعة الملك سعود أمس بالرياض، أن تعميم مثل تلك البرامج التي تهتم وتصب في مصلحة الخريج أمر ضروري لما فيه من الفائدة الكبيرة التي يستفيد منها الطالب بعد تخرجه من الجامعة، كون توفير بيئة العمل المناسبة والملائمة للتخصص أمر مهم.

وقال “أشعر بسعادة غامرة بما قدمته جامعة الملك سعود- من خلال إقامة أسبوع المهنة- والتي تعتبر أقدم واعرق الجامعات السعودية التي خرجت العلماء و الأساتذة الكبار في العديد من المجالات والتي دائما كانت تتميز كثيراً في مخرجاتها التعليمية، وما تقوم به الجامعة من أعمال وخصوصا في هذا الأسبوع عمل عظيم ومميز لأنه يتعلق بالمواطنين من فئة الشباب مشيرا الى أن رعاية خادم الحرمين الشريفين لهذا الأسبوع دليل على الاهتمام الكبير من لدن الملك على توفير الوظائف للشباب والذي يتمنى أن يحصل كل مواطن على وظيفة، كما أن توافد القطاعات إلى مقر الجامعة- والتي لديها العديد من العروض للخريجين- حافز كبير لكافة الطلاب للاختيار الأفضل والملائم للطرفين.

وأشار الدكتور خوجة إلى أن جامعة الملك سعود قدمت عملا كبيرا من خلال تهيئة الطلاب لما بعد التخرج للعمل بصورة مميزة في التخصصات التي أتاحتها الجامعة لكافة الطلاب من خلال تواجد شركات متنوعة وعديدة أظهرت حماسا ورغبة في توظيف الطلاب السعوديين.

من جهته أكد الدكتور بدران العمر مدير جامعة الملك سعود، أن تنظيم الجامعة أسبوع المهنة يأتي انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية تجاه طلابها وخريجيها، وكذلك واجبها تجاه الشركات والمؤسسات الساعية إلى من يسد احتياجاتها من الكفاءات البشرية مشيرا إلى أن التجاوب الرائع من قبل جهات التوظيف هي بادرة للمشاركة في فعاليات هذا الأسبوع الذي يمثل فرصة لالتقاء الطلاب والخريجين بمسؤولي التوظيف في سوق العمل مباشرة، لتتاح لطالب التوظيف فرصة اختيار الأنسب له، كما تتاح لجهات التوظيف أيضا فرصة انتقاء الأجود لها”.

ولفت إلى أن مناسبة أسبوع المهنة في هذا العام تختلف عن الماضي بكونها شاملة لكلّ كليات الجامعة وأقسامها الأكاديمية، بهدف توسيع دائرة المشاركة، ومنح هذه المناسبة ثقلا أكبر ونفعا أوسع، وجعلها كالمنصة الكبرى التي يقصدها طلاب الجامعة باختلاف تخصصاتهم في زمان ومكان واحد ليجدوا فيها نوافذ تتيح لهم الاطلاع على مستقبلهم، واختيار المسار الوظيفيّ الأنسب لقدراتهم واهتماماتهم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب