وزير «الإسكان»:إثبات «الإعالة» شرط لمنح المطلقات والأرامل سكناً

  • زيارات : 400
  • بتاريخ : 26-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي أن مشروع إسكان المخصص لمنح المواطنين السعوديين سكناً بموجب القرار الملكي الصادر العام الماضي، لا يمنح المطلّقات والأرامل وحدات سكنية إلا بوجود صك إعالة لأسرهن.

وقال الضويحي على هامش المنتدى العربي الثاني للتنمية والتشغيل المنعقد في الرياض، حول حق المرأة في امتلاك سكن ضمن مشروع إسكان، إن وزارة الإسكان تستهدف الأسر في برنامج الإسكان، وليس الأفراد.

وشدد على ضرورة وجوب امتلاك المطلقات والأرامل صك إعالة لأطفالهن، موضحاً أن وزارة الإسكان بدأت تنفيذ ورش عمل تستهدف مناطق عدة في السعودية للتعريف بمشروع «إيجار».

ولفت إلى أن القرار الذي أصدره مجلس الوزراء يحتاج إلى تنسيق مع وزارتي العدل والتجارة. ويأتي حديث وزير الإسكان بعد إصدار عضوات مجلس الشورى توصيات تطالب بالمساواة بين الرجل والمرأة السعودية في الحقوق، أبرزها إسقاط الشروط على المرأة لحصولها على قرض عقاري.

وكانت وزارة الإسكان أطلقت أخيراً المنصة الإلكترونية لمشروع «إيجار»، لتبدأ المكاتب العقارية بالتسجيل وإدخال الوحدات السكنية المعدة للإيجار، حتى يتسنى لها مع بقية الأطراف المرتبطة بالعملية الإيجارية من المستأجرين والملاك والوسطاء العقاريين الاطلاع عليها، والاستفادة من المزايا والخدمات التي يقدمها «إيجار».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب