وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي يعقدون اجتماعاً تنسيقياً بالدوحة

رفحاء اليوم . متابعات : عقد أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدوحة اجتماعاً تنسيقياً تمهيداً للاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومعالي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي سيعقد يوم غد بالدوحة.

ورأس وفد المملكة إلى هذا الاجتماع معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير.

وترأس الاجتماع معالي وزير الخارجية بدولة قطر الدكتور خالد بن محمد العطية بحضور معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع الخليجي/الأمريكي عدداً من القضايا والملفات المهمة في المنطقة بما في ذلك الاتفاق النووي الذي أبرمته مجموعة (5+1) مع إيران في الرابع عشر من يوليو الماضي في فيينا.

ويأتي هذا الاجتماع نظراً لأهمية القضايا السياسية والأمنية المطروحة على طاولة البحث وكذلك الثقل الذي باتت تشكله منظومة دول مجلس التعاون الخليجي في العالم بوصفها من أكثر المنظومات الإقليمية تماسكاً فضلاً عن تفاعلها وتأثيرها في السياسة الإقليمية والدولية.

وتكمن أهمية اجتماع الدوحة غداً في النتائج التي يتوقع أن تتمخض عنه حيث ينتظر أن يطرح أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بوضوح رؤيتهم وموقفهم حول الملفات المطروحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب