وزارتان تتجاهلان نظام “المناطق” و”الداخلية” تعترض

  • زيارات : 278
  • بتاريخ : 23-أغسطس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : في أول حادثة من نوعها، سجلت وزارة الداخلية مخالفة اثنتين من وزارات الدولة لنظام المناطق، بعد أن خططتا لاستحداث فرع لإحدى المصالح الحكومية دون العودة بذلك إلى مجلس المنطقة، بما يعد تجاوزا للأنظمة المنظمة لمثل تلك الإجراءات.

واعترضت وزارة الداخلية على إجراء وزارتي الصحة والمالية لاستحداث مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الليث بشكل مستقل، حيث تمت المخاطبة بين الوزارتين دون أن تتم دراستها وعرضها على مجلس منطقة مكة المكرمة التابع للإمارة.

وكشفت مصادر مطلعة أن “الداخلية” اعتبرت عدم إصدار توصية من قبل مجلس المنطقة في قرار استحداث المديرية هو بمثابة مخالفة المادة (34) من نظام المناطق والتي تنص الفقرة ب منه: “على الوزارات والمصالح الحكومية أن تراعي قرارات مجلس المنطقة، وإذا رأت الوزارة أو المصلحة الحكومية عدم الأخذ بقرار مجلس المنطقة فيما ذكر فعليها أن توضح أسباب ذلك لمجلس المنطقة، وإذا لم يقتنع مجلس المنقطة بملاءمة الأسباب التي أوضحتها الوزارة أو المصلحة فيرفع لوزير الداخلية للعرض عليه لمجلس الوزراء”.

وشددت “الداخلية” على أن استحداث فروع أو مراكز حكومية للوزارات سواء على مستوى المحافظات يتطلب العرض عنه لمجلس المنطقة لإقراره وتأييده، ومن ثم مخاطبة الوزارة.

وطالبت الجهات الحكومية بالاطلاع والتقيد بنظام المناطق فيما يتعلق بإحداث فروع للأجهزة الحكومية، وكذلك في اعتماد المشاريع المستقبلة والمرافق والخدمات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب