وزارة العمل: 1,6 مليون وافد استفادوا من المهلة التصحيحية خلال 8 أسابيع

  • زيارات : 417
  • بتاريخ : 22-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت وزارة العمل أن عدد المستفيدين من المهلة التصحيحية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين لتصحيح أوضاع العمالة المخالفة بلغ أكثر من مليون و580 ألف مستفيد، منذ بداية المهلة حتى نهاية الأسبوع الثامن منها.

وعزت الوزارة ارتفاع أعداد المستفيدين مقارنة بآخر إحصاء صادر عن الوزارة إلى حصر أعداد العمالة التي جددت رخص عملها، والذين وصل عددهم إلى أكثر من 926 ألف عامل منذ بدء الحملة.

وأوضحت الوزارة أنَّ عدَد العمالة الذين تم نقلُ خدماتِهم مُـنْـذُ بدء المهلة حتى الأسبوع الثامن بلغ 329.468 عامل  بنسبة تُـقَـدَّر بـ ( 21% ) مِنْ إجمالي المستفيدين مِنْ مهلة التصحيح، فيما بلغت نسبة العمالة التي تم تغيير مهنتها نفس النسبة بـ ( 21%) أمّا منْ استفادوا من إصدار رخص العمل فَقدْ بلغت نسبتهم ( 59 % ).

وحسب إحصائيات الوزارة، فإن أكثر المهن التي تم تعديلها هي مهنة عامل تلتها مهنة اختصاصي تسويق وسائق سيارة عمومي، ومهنة عامل عادي ثم مهن مندوب مبيعات ومحاسب وسائق شاحنة وبائع، وفقاً لـ “واس”.

وأشارت الإحصائيات إلى أن منطقة الرياض تصدرت مناطق المملكة مِنْ حيث عدد المُستفيدين، فيما جاءتْ منطقة مكة المكرمة ثانياً، وجاء بعدها على الترتيب مناطق الشرقية والمدينة المنورة والقصيم وعسير حائل ثم نجران وجازان وتبوك والجوف والباحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب