وزارة العمل: توظيف السعوديات مرتبط بتقييم لجنة مكتب العمل للمحال

  • زيارات : 410
  • بتاريخ : 31-يوليو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكدت وزارة العمل أن مصير توظيف السعوديات في محال بيع المستلزمات النسائية منوط بلجنة في مكتب العمل، تقوم بزيارة المحل بهدف تقييم إمكانية توظيف السعوديات، وهذا من ضمن آليات تعديل أوضاع المحال في المراكز التجارية المفتوحة أو القائمة بذاتها ضمن المرحلة الثانية لتنظيم عمل المرأة في محال بيع المستلزمات النسائية.

وقالت الوزارة «إن اللجنة التي تقوم بتقييم المحال تسعى إلى التأكد من توفر عدد من العناصر، منها موقع المحل من حيث الحي والموقع، وعدد المحال التي تم تأنيثها وعدد المحال الواجب تأنيثها، وتوفير الإمكانات (دورات مياه – مصلى – غيرها) في المنطقة المحيطة بالمحل».

طبيعة المحل نفسه وحجمه ونوع المستلزمات المباعة فيه، وهل هي نسائية فقط أو رجالية، وكذلك الأوراق النظامية للمحل مثل رقم الملف والسجل التجاري والرخصة البلدية وغيرها من الأوراق النظامية الأخرى.

وعلى ضوء ذلك يكون القرار منحصرا في ثلاثة خيارات أمام صاحب المحل: إما الإلزام بتوظيف سعوديات وترك الخيار لصاحب العمل إما بتخصيصه للعوائل أو للنساء فقط،أو الإلزام بتوظيف سعوديات وإلزام صاحب العمل بتخصيصه للنساء فقط، أو إلزام صاحب العمل التخلص من المستلزمات المستهدفة بالقرار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب