وزارة العمل تبدأ إصدار تأشيرات استقدام العمالة المنزلية البنجلادشية الاثنين المقبل

  • زيارات : 232
  • بتاريخ : 13-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت وزارة العمل عن بدء إصدار تأشيرات استقدام العمالة المنزلية البنجلادشية ابتداء من يوم الاثنين المقبل الموافق 20 أبريل 2015 م وذلك بعد التأكد من جاهزيتها للعمل في السوق السعودي ضمن ما تم الاتفاق عليه بين البلدين.

وقال وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد إن بدء إصدار التأشيرات يأتي بعد أن تأكدت الجهات المعنية من تطبيق كافة الشروط والآليات المتفق عليها لعودة العمالة البنجلادشية للمملكة.

والتحقق من إجراءات تنظيم إرسال عمالتها للعمل في الخارج وتهيئتها لتكون على مستوى عالٍ من المهارة والكفاءة.

وأوضح أن وفدا سعوديا وقف عبر جولة ميدانية خاصة لمراكز التدريب في العاصمة “دكَّا” على الجهود التي بذلتها الحكومة في تنظيم إرسال العمالة والمتمثلة في تسجيلهم بمراكز التسجيل، وتدريبيهم، والتحقق من انضباطهم وجديتهم في العمل.

وأضاف أن تكلفة الاستقدام والتي تم الاتفاق عليها بين القطاع الخاص في الجانبين السعودي والبنجلادشي ستكون مُعلنة في الموقع الالكتروني لاستقدام العمالة ” مساند” مع بدء إصدار التأشيرات بالإضافة لمدد الاستقدام حسب المكاتب والشركات.

وبحسب البيانات المتاحة في “أرقام” كانت وزارة العمل السعودية قد وقعت مؤخرا مع نظيرتها البنجلاديشية اتفاقية لاستقدام العمالة المنزلية، تتضمن ضبط تكاليف الاستقدام ومراقبتها عن طريق “مساند”.

وقالت وزارة العمل حينها إن ممثلي القطاع الخاص اتفقوا على أن يكون الأجر الشهري 800 ريال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب