وزارة العدل تسجل “أروى الحجيلي” كأول محامية متدربة قبل منحها الرخصة

  • زيارات : 328
  • بتاريخ : 9-أبريل 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وافقت وزارة العدل على تسجيل مواطنة سعودية كأول محامية متدربة في المملكة في خطوة هي الاولى من نوعها وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقال المحامي وليد ابو الخير إن الطريق أصبح ممهدا امام حصول المرأة على رخصة مزاولة مهنة المحاماة بعد موافقة وزارة العدل على تسجيل اروى الحجيلي كاول محامية متدربة في المملكة، مبيناً أن الحجيلي هي أول حالة تسجلها الوزارة في مكاتبها في جدة.

وأضاف أن من شروط الحصول على الرخصة ان تكون المحامية متعاقدة مع محام أمضى في عمله أكثر من خمس سنوات لكي يحق له التدريب الذي يجب الا تقل مدته عن ثلاثة اعوام، مشيرا إلى أنه بعد انقضاء مدة التدريب تقوم المحامية باخذ نسخة من خبرتها مصدقة من المحامي الى الوزارة لنيل الرخصة.

من جهتها، أكدت الحجيلي خبر تسجيلها عبر صفحتها الشخصية بموقع تويتر قائلة: “الحمد لله تم تقييدي في سجل المحامين المتدربين”، داعية الفتيات إلى اللحاق بها، ومرفقة بتغريدتها صورة من شهادة التعريف الخاصة بها والصادرة من وزارة العدل.

الجدير بالذكر أن مصادر في وزارة العدل كانت قد اعلنت في اكتوبر الماضي صدور الموافقة الرسمية على منح المرأة رخصة محاماة، مشيرة الى ان اقتراح قُدم بأن تكون الرخصة مقتصرة على قضايا الاحوال الشخصية لكن انتهى الامر باعطاء المرأة حق الممارسة دون تخصيص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب