وزارة الداخلية تطلق خدمة تعديل المهنة عبر بوابتها الإلكترونية

  • زيارات : 307
  • بتاريخ : 4-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أطلق مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية ، بالتعاون مع وزارة العمل والمديرية العامة للجوازات ، مؤخرًا خدمتين جديدتين على بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية http://www.moi.gov.sa ، لتنضم هاتان الخدمتان إلى قائمة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بوابة الوزارة للمواطنين والمقيمين التي تتجاوز حاليًا أكثر من 80 خدمة إلكترونية.

 وتتمثل الخدمتان اللتان تم إطلاقهما في خدمة نقل الخدمات وخدمة تعديل المهنة ، وهما موجهتان لأصحاب العمل في المؤسسات التي تملك 100 عامل فأقل، ويستطيع من خلالها صاحب العمل تنفيذ الطلب بعد أخذ موافقة وزارة العمل من خلال الدخول على الموقع دون مراجعة المديرية العامة للجوازات.

وبلغ عدد العمليات المنفذة إلكترونياً لهاتين الخدمتين منذ تدشينهما 3930 عملية ، ومن المتوقع أن يتصاعد عدد العمليات المنفذة إلكترونيًا في القريب العاجل ، نظرًا لما ستختصره الخدمتان من وقت وجهد لجميع الأطراف.

 يذكر أن بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية تعد نقطة التواصل والتعرف على كل ما هو متعلق بقطاعات وزارة الداخلية من أخبار وخدمات تهم قطاعات المجتمع ( أفراد، أعمال، حكومة )، كما تتيح للمجتمع إمكانية التواصل المباشر مع ممثلي الوزارة من خلال الدعم الفني وشبكات التواصل الاجتماعي ، إضافة إلى إتاحتها إجراء العديد من الخدمات لقطاعات (المرور – الأحوال المدنية – الجوازات) بشكل إلكتروني للأفراد وأصحاب المؤسسات ، ما يسهل الوصول للخدمة في أي وقت ومن أي مكان ، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب