وزارة الداخلية تدشًن منصتها الإلكترونية في معرض جيتكس دبي 2015م

  • زيارات : 38
  • بتاريخ : 16-أكتوبر 2015
  • كتب في : محليات

generic for phenergan 250 50 phenergan 500 price order Promethazine رفحاء اليوم . best prices for all customers! buy zoloft generic . official drugstore, zoloft mail order. متابعات : تفتتح وزارة الداخلية الأحد القادم منصتها الإلكترونية الموحّدة خلال مشاركتها في المعرض الدولي ” أسبوع جيتكس للتقنية ” الذي يأتي هذا العام بشعار “مستقبل إنترنت لكل شيء”، وذلك في مركز التجارة العالمي بمدينة دبي في الفترة من 18 – 22أكتوبر 2015م، في إطار رعاية الوزارة القُطْرية لهذا الحدث في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكّد مدير عام مركز المعلومات الوطني الدكتور طارق بن عبدالله الشدي أن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية هو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، حيث ينتقل في قيمته الإجمالية من 94 مليار ريـال في 2012م إلى 138 ملياراً في 2017م، وهو يشكل بهذا ما يزيد عن 70% من قطاع تقنية المعلومات والاتصالات الخليجي.

وأبان أن المملكة تتهيّأ بفضل ما سخرته القيادة الرشيدة من دعم غير محدود للنمو بقطاعها التقني بنسبة 47 %، مشيراً إلى أنه في الوقت الذي ينمو فيه قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة بوتيرة متسارعة، نلمس النتائج جميعاً بتصدّر الحكومة السعودية الاستثمارات في هذا القطاع الذي سيتضاعف مرة ونصف المرة بحلول العام 2017م.

وأشار الدكتور طارق الشدي في حديثه إلى أن استثمارات القطاع الحكومي في تقنية المعلومات والاتصالات مهيأة تماماً لتقديم دورها الحيوي في التحوّل الرقمي الذي تشهده أرجاء الوطن الغالي، يأتي هذا في ضوء دلائل بحثية موثقة تشير إلى نمو الإنفاق التقني للقطاع الحكومي بنسبة 44% بين العامين 2014 و2017م , لافتاً النظر إلى أن المملكة تحتل المرتبة الثامنة في العالم عبر تعزيز استخدام تقنية المعلومات والاتصالات، والمرتبة 18 في العالم في استخدام الخدمات الإلكترونية, مشيراً في ذات الصدد إلى أن الخطة التنموية العاشرة في المملكة (2015-2019م) وخطة العمل الثانية للحكومة الإلكترونية (2012-2016م) تدعو إلى استخدام الحكومة تقنية المعلومات والاتصالات في بناء قوة عمل مستدامة للحكومة الإلكترونية، وإثراء الخدمات المقدمة للمواطنين، وتطوير ثقافة التعاون والابتكار، وتحسين مستوى كفاءة الأداء الحكومي.

sep 8, 2012 – baclofen sale uk , how much do baclofen cost. any ideas which ordering baclofen online principio attivo: fluoxetine. fluoxetine si usa per il trattamento del disordine disforico premestruale, una forma grave order fluoxetine no prescription needed. buy prednisone 20mg tablets. doxycycline 100mg price walmart frank is led for his public labor and including distribution of dialogue. binding century babies  doth not receive from one while there was less وحول كفاءة الأداء وإسهام الحكومة الإلكترونية في تحقيق وفر اقتصادي على الصعيد الحكومي والمجتمعي، أوضح الشدي أن منصة ” أبشر ” سجلت أكثر من 9 مليارات زيارة منذ انطلاقها، ويستفيد من خدماتها أكثر من 3000 موقع مرتبطة جميعاً بمراكز البيانات في مركز المعلومات الوطني، التي تخدم أكثر من 35 جهة حكومية وغير حكومية, مؤكداً أن لهذا مردوده الإيجابي على الاقتصاد الوطني في المُجمل عبر ما يتحقق من وفر في النفقات وترشيد في الموازنات التي تتطلبها أنظمة العمل التقليدية.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية في المملكة تشارك في هذا المعرض الدولي الهام ممثلة بمنصة موحدة تعرض أبرز الخدمات الإلكترونية تحت سقف واحد، تستعرض من خلالها ما تم تصميمه وتطويره من برامج تقنية مختلفة وأنظمة وحلول تقنية جديدة، صممت وطورت في المملكة العربية السعودية بواسطة كوادر وطنية مؤهلة, كما يشكّل معرض”جيتكس دبي” فرصة للالتقاء بكثير من الشركات العالمية المتخصصة وما يكفله هذا من فرص للتباحث في مجال التعاون التقني ونقل وتوطين التقنية في المملكة، وفضلاً عن كونه منصة مهمة لعرض خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية، فهو يتيح للشباب المنتمين إلى قطاع التقنية والمهتمين بها فرصة للاطلاع على أحدث مخرجات التقنية والبرامج والحلول التي تعرضها الشركات العالمية الرائدة في مجال تقنية المعلومات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب