وزارة الخارجية تدشن غداً مركز الاتصال الموحد لاستقبال مكالمات المواطنين في الخارج في الحالات الطارئة

  • زيارات : 103
  • بتاريخ : 15-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : إنفاذاً للتوجيهات السامية الكريمة للعناية بالمواطن ومساندته أينما كان ، وبمتابعة وإشراف من صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يدشن صاحب السمو الأمير محمد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية لشئون المعلومات والتقنية يوم غد الاثنين بمشيئة الله مركز الاتصال الموحد لوزارة الخارجية ، الذي سيعمل على استقبال مكالمات المواطنين في الحالات الطارئة التي قد تواجههم أثناء وجودهم خارج المملكة .

ويأتي إنشاء هذا المركز وتشغيله لعدة أهداف هي تسهيل وتيسير تواصل المواطن مع بعثات خادم الحرمين الشريفين في الخارج وتسريع عملية استقبال وتسجيل بلاغات الحالات الطارئة وتوفير الدعم والمساندة في الحالات الطارئة للموطنين خارج المملكة على مدار الساعة ورفع مستوى كفاءة العمل والأداء لدى بعثات خادم الحرمين الشريفين من خلال تنظيم وإدارة البلاغات وتصنيفها .

وأوضحت الوزارة أنها خصصت رقم اتصال موحد هو (92003334) لاستقبال البلاغات ، ومن ثم إحالتها للبعثة المعنية التي ستقوم بدورها بالتواصل مع المواطن المتصل ومعالجة الحالة ومتابعتها ، وسيكون تشغيل المركز على مراحل تبدأ المرحلة الأولى بدول مجلس التعاون الخليجي واستراليا ثم بقية دول العالم لاحقاً بناء على خطة زمنية يتم الإعلان عنها في حينه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب