وزارة التجارة تداهم شركة التوظيف الوهمي (ماجستي)

  • زيارات : 284
  • بتاريخ : 12-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قامت وزارة التجارة والصناعة مؤخراً بمداهمة شركة “ماجستي” على خلفية تلقي الوزارة العديد من البلاغات تفيد بقيام الشركة بالنصب والاحتيال عبر عمليات مشبوهة لايهام عملائها بتقديم فرص وظيفية وهمية لهم براتب يصل إلى 6000 ريال شهرياً شرط الخضوع للتدريب لديهم بمقابل مالي.

وحسب بيان الوزارة الرسمي، فإن الشركة ألزمت العملاء بضم عدد آخر من زملائهم للاستفادة من عروض الشركة التوظيفية مما يعد ضمن عمليات النصب والاحتيال الذي يستوجب تحويل القائمين على هذه الشركة ومسوقيها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وأوضح البيان أن الشركة التي يديرها شخص يحمل الجنسية العربية ألغت الاتفاق بالتوظيف مع عدد من العملاء المتقدمين، بعد أن أحضروا عملاء آخرين، بحجة تغير معايير الشركة، إضافة إلى قيامها خلال فترات متعددة بتغيير موقع مقرها، وممارسة أعمالها مجدداً، الأمر صعب من وصول المتقدمين السابقين للوظائف إليها.

وأضاف البيان أن الوزارة استدعت المسؤولين عن الشركة لإنهاء إجراءات التحقيق معهم، ورفعت القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام تمهيداً لإصدار الأحكام القضائية بحقهم، مؤكداً أن الوزارة ستطبق أقصى العقوبات النظامية بحق الشركات التي يثبت ممارستها للنصب والاحتيال على العملاء، وحتى المسوقين لها، مطالبة جميع العملاء بالإبلاغ عن أي ممارسات مشبوهة من قبل الشركات عبر الاتصال بمركز البلاغات (8001241616).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب