«وثائق» تكشف وصف «مكتملة» على مشروعات غير منفذة في رفحاء

رفحاء . جزاع النماصي

في وقت وثقت أمانة منطقة الحدود الشمالية عددا من المشروعات التنموية والخدمية في محافظة رفحاء، التي لم يتم الانتهاء منها، ضمن المشاريع التي تم الانتهاء منها، اعتبر رئيس بلدية رفحاء المهندس عبد العزيز الغشم لـ «عكاظ» أن مصطلح «مشاريع ليست على أرض الواقع» عبارة مؤسفة، لا تخدم المصلحة العامة وتشكك في مصداقية البلدية. وأوردت الأمانة في الاستمارة العامة التي أصدرتها عن المنفذ من الأوامر والقرارات والمشروعات المتعلقة بالجوانب التنموية والخدمية ومصالح المواطنين العامة، وتحديدا في جداول بلدية رفحاء لمشاريع الباب الرابع، تلك المشروعات على أنها منفذة، فيما لم ينجز بعضها على أرض الواقع في المواقع المحددة وفق جداول البلدية، بينما أخرى لم يكتمل إنجازها.
وفيما طلبت «عكاظ» من المهندس الغشم التوضيح حيال ما ورد في الاستمارة، أجاب على البنود، إلا أنه أشار في ختام رده أن جميع المشاريع لا يتم استلامها ابتدائيا إلا بوجود لجنة من المهندسين المختصين من أمانة المنطقة، وأن البلدية تأسف بالغ الأسف عن ما ذكر من عبارة مشاريع ليست على أرض الواقع، لافتا إلى أن تلك العبارة لا تخدم المصلحة العامة وتشكك في مصداقية البلدية.
* مشروع أرصفة وإنارة حي الشمال حمل رقم (04/00/01/601/001/13/19)، وطلبت البلدية المستخلص الختامي له ووضعته في جدول مشاريع الباب الرابع من ضمن المشاريع المنفذة بنسبة إنجاز 100% بينما لم ينجز المشروع على أرض الواقع في المكان المحدد، ما تعليقكم؟
مشروع الأرصفة والإنارة بالرقم المذكور تم تنفيذه طبقا لرؤية البلدية وحسب ما توفر به من بنود بأحياء الروضة اليرموك الجميماء جزء بالمحمدية وشارع الملك فهد والطريق الخدمي أمام حرس الحدود .
* وماذا عن سفلتة الشوارع الداخلية لحي الورود ضمن المشروع رقم (04/00/03/5003/001/13/19) بتكلفة تجاوزت 7 ملايين، حيث انتهت مدة تنفيذه في 10/5/1433 وفق استمارة الأمانة للمشاريع المنفذة، بينما المشروع لم ينجز في الحي ؟
هذا المشروع تم تنفيذه على الواقع لاستكمال السفلتة بحي الشمال وحي الجميماء.
* وسفلتة حي الورود للشوارع الرئيسية في المشروع رقم (4/00/03/0601/001/13/19) بتكلفة تجاوزت 9 ملايين ريال، والمقرر أن ينتهي المشروع في 15/2/1435 هـ، لكنه لم يكتمل إنجازه على الواقع، فيما وفق سجلات البلدية فأنه منجز وتم ضم المشروع باستمارة الأمانة للمشاريع المنفذة، هل من توضيح ؟
يتم تنفيذه حاليا بحي الورود للشوارع الرئيسية بنسبة إنجاز 67 %.
* إنشاء ساحات بلدية بأحياء الروضة والملز واليرموك والجميماء والشمال ضمن المشروع رقم (4/00/00/0054/301/13/19) انتهت مدة تنفيذه، لكنه لا يوجد على أرض الواقع ولا أثر لهذه الساحات، إلا أنه تم ضمه ضمن المشاريع المنفذة في رفحاء، هل توضحون لنا أين توجد هذه الساحات ؟
هذا المشروع العقد الثالث لإنشاء الحدائق وشبكة ري رفحاء تم تنفيذ جزء منه في مدخل طريق المطار وبالقرب من أحواش الماشية والمشروع الآن متوقف وجار سحبه وفق الأنظمة والتعليمات.
* مدخل المحافظة الشرقي والغربي ضمن المشروع رقم
(4 /00/03/0603/001/13/19) تجاوزت تكلفته 3 ملايين ريال، انتهت مدة المشروع وتم توثيقه ضمن مشاريع الأمانة المنفذة، وعلى الواقع لا يوجد أي مداخل للمحافظة، ما تعليقكم ؟
مشروع تحسين المداخل الشرقي للرقم المذكور جاري تنفيذ الإنارة بشارع الأربعين، والنجيلة الصناعية بطريق المطار وطريق الحزام الشرقي.
* وماذا عما يتعلق بتحسين شارع الملك عبد العزيز في المشروع رقم (04/00/01/603/001/13/19)، والمحتسب ضمن المشاريع المنفذة في محافظة رفحاء بنسبة إنجاز 100%، بينما لم يتضح بالشارع أي تحسينات تذكر ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب