والد المبتعث اليامي يتحدث عن مقتله.. ويتهم “الملحقية السعودية” بأمريكا بابتزازه مالياً

  • زيارات : 209
  • بتاريخ : 3-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال صنعان اليامي والد المبتعث السعودي بأمريكا منصور اليامي إن ابنه قُتل جراء تلقيه طلقاً نارياً بمنطقة الظهر، متهماً الملحقية السعودية بأمريكا بعدم التعاون والتقاعس عن تسهيل مهمة إخلاء جثمان ولده وقيام أحد موظفيها بابتزازه ماليا.

وقال اليامي خلال حديثه مساء أمس (الاثنين) ببرنامج “يا هلا” بقناة روتانا خليجية: “ولدي قُتل بطلق ناري في الظهر، ولم نلمس أي تعاون من الملحقية السعودية أو القنصلية في تسهيل مهمة الإخلاء الطبي لجثمانه”.

وأضاف أن موظفاً بالملحقية خلال حديثه معه طلب 20 ألف دولار ليساعدهم في الإخلاء الطبي لجثمانه، مشيرا إلى أن سفير خادم الحرمين بأمريكا اتصل عليهم وأخبرهم بأن الجثمان سيصل ظهر أمس (الاثنين)، إلا أنه لم يصل حتى الآن.

من جانبه، رفض الدكتور محمد العيسى الملحق الثقافي السعودي بأمريكا اتهام اليامي، قائلا إن “الملحقية بريئة من تهمة ابتزاز والد منصور اليامي والموظف المبتزّ من السفارة”، موضحا: “الإخلاء الطبي لجثمان اليامي مهمة الطبيب المعالج وحده ولا يستطيع أحد إجباره على ذلك”.

واختتم مداخلته بالبرنامج بالقول: “الملحقية لم تقصر مع أسرة المبتعث المغدور، ومندوب السفارة متواجد يومياً مع أخيه بالمستشفى، كما نقلنا المبتعث اليامي لأفضل مركز طبي في كاليفورنيا، ولم نقصر في مد يد العون لأسرته”.

يذكر أن اليامي توفي صباح السبت الماضي، متأثراً بطلق ناري أُصيب به من عصابة حاولت سرقته قبل نحو أسبوعين في مدينة “سانتا أنا” بولاية كاليفورنيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب