هيئة «تقويم التعليم» تطلق مشروع الإطار السعودي للمؤهلات

  • زيارات : 189
  • بتاريخ : 31-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات :  أطلقت هيئة تقويم التعليم العام مشروع الإطار السعودي للمؤهلات خلال ورشة العمل التي عقدتها اليوم في الرياض.

وشهد حفل التدشين حضور عادل فقيه وزير العمل، وعزام الدخيل وزير التعليم، و نايف الرومي محافظ هيئة تقويم التعليم العام، وبمشاركة (22) جهة حكومية معنية ومؤسسات وطنية وإقليمية وشركات محلية وعالمية.

وأكد نايف الرومي محافظ هيئة تقويم التعليم العام في كلمة ألقاها في بداية افتتاح الورشة أن إطلاق الإطار السعودي للمؤهلات هو مشروع وطني مهم، حيث يجتمع الشركاء من (22) جهة حكومية معنية لإطلاق هذا المشروع المهم، مشيرًا إلى أن بناء الإطار السعودي للمؤهلات يعد أحد مهام الهيئة واختصاصاتها الرئيسة، وقد شرعت الهيئة في إعداده وبنائه لتحقيق الربط الفعال بين مخرجات التعليم ومتطلبات التنمية وسوق العمل، وتوحيد المؤهلات التي يحصل عليها المتعلم، بهدف رفع جودة التعليم وتحسين مخرجاته.

وأوضح أن الإطار السعودي للمؤهلات سيعمل على توحيد معايير التعليم والتدريب والارتقاء بها لزيادة التوافق في المنظومة التعليمية والتدريبية، من خلال وضع معيار موحد وشفاف ومحايد للمؤهلات الوطنية في المملكة، وتعزيز الاعتراف بكل أنواع المؤهلات، مشددا على أهمية شراكة الهيئة في بناء الإطار السعودي للمؤهلات مع الجهات المعنية بهدف رفع مستوى المعايير في جميع مسارات التعليم والتدريب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب