هيئة تقويم التعليم تراقب المدارس الأهلية بدءًا من الفصل القادم

  • زيارات : 92
  • بتاريخ : 30-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تبدأ هيئة تقويم التعليم بحملة خاصة في الفصل الدراسي المقبل لمراقبة وتصنيف المدارس الأهلية، بهدف تطويرها وضمان جودة التعليم الذي يحصل عليه الطلاب والطالبات في تلك المدارس وفقًا لمعايير الهيئة.

وأوضح الدكتور صالح الشمراني نائب محافظ هيئة تقويم التعليم أن الزيارات التقويمية للمدارس الأهلية ستتم مع مطلع العام الدراسي القادم في مختلف المناطق والمحافظات وفق جدول زمني محدد.
 
وبحسب الدكتور الشمراني فإن هيئة تقويم التعليم استكملت بناء النموذج السعودي لتقويم الأداء المدرسي خلال العام الماضي وطبقته على ١٢٥ مدرسة خاصة وحكومية.
 
 ويرتكز النموذج على مبدأ تطوير الأداء للمدرسة على مستوى القيادة المدرسية والممارسات التدريسية والتعلم ومستوى تحصيل الطلاب ونموهم السلوكي والبيئة المدرسية.
 
يُذكر أن الهيئة بنت نموذج تقويم الأداء المدرسي في المملكة بما يتناسب مع طبيعة النظام التعليمي وأهمية العوامل التي تؤثر في تعلم الطلاب، وقد شارك في بناء النموذج وتحكيمه عدد كبير من المعلمين والمعلمات ومديري ومديرات المدارس وكذلك مشرفين ومشرفات تربويات، حيث عقدت الهيئة عددًا من ورش العمل في مناطق مختلفة من المملكة لمناقشة وتحكيم النموذج.
وتؤكد الهيئة دائمًا أن تقويم الأداء المدرسي سيضمن جودة التعليم ويقلل من الهدر في التعليم في المملكة، كما أنه سيعزز لدى المجتمع الثقة بالمدرسة من خلال الاطلاع على نتائج التقويم التي ستكون متاحة على موقعها الإلكتروني باستمرار وذلك لأهمية الشفافية في التقويم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب