«هيئة المهندسين»: لا إجراء مع السعودي صاحب الشهادة المزوّرة… والمقيم يبعد

  • زيارات : 256
  • بتاريخ : 18-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس حمد الشقاوي أن من يتم ضبطه من أصحاب الشهادات المزوّرة من المقيمين يتم إبعاده عن البلاد، بينما ليس هناك إجراء متّبع في حق المهندس السعودي إذا ما ثبت أن شهادته مزوّرة.

وأوضح الشقاوي في حديث إلى «الحياة» أن عدد المهندسين المعتمدين لدى الهيئة بلغ 134231 عضواً من الذكور والإناث من السعوديين والمقيمين، مشيراً إلى أن الهيئة عملت على تنظيم ممارسة العمل المهني الهندسي في المملكة، وتأهيل المهندسين ومنحهم الدرجات المهنية بحسب المؤهلات والكفاءات المهنية.

ولفت إلى أن الهيئة أوقفت مجموعة كبيرة ممن انتحلوا مهنة الهندسة من غير المهندسين، سواء بشهادات لا تحقق الحد الأدنى من متطلبات الهندسة أم بشهادات مزوّرة، إذ تجاوز ما ضُبط من هذا النوع 30 ألف شهادة.

وذكر أنه من أراد التسجيل في الهيئة فعليه الدخول عبر البوابة الإلكترونية وتقديم الطلب بحسب درجته، سواء أكان مهندساً أم مهندساً مشاركاً أم مهندساً استشارياً، مع رفع صورة من الشهادة ودفع رسوم للشركة ليتم فحص الشهادات، لافتاً إلى أن هناك فريق عمل لتدقيق المستندات، ومن ثم يتم التواصل مع المتقدمين لديها خلال 10 أيام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب