هيئة الكهرباء تدرس توسعة شريحة المستفيدين من معونة الفاتورة

  • زيارات : 206
  • بتاريخ : 24-أبريل 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف تقرير لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، أن عدد المستفيدين من برنامج معونة فاتورة الكهرباء بلغ 270 ألف مستفيد حاليا، منذ تطبيق النظام بالتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية وشركة الكهرباء، متوقعا أن يرتفع الرقم ليصبح نصف مليون مستفيد خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضافت الهيئة أنها تدرس توسعة شريحة المستفيدين من هذه المعونة، لتسديد جزء من فاتورة الكهرباء، لتشمل فئات أخرى من المواطنين ذوي الدخل المحدود، ورفعت الدراسة للجهات العليا لإبداء رأيها.

وأشار التقرير إلى أن لجنة فض منازعات صناعة الكهرباء نظرت 146 قضية، منها 70 قضية مرحلة من العام الماضي، وأنه لازالت هناك 84 قضية تتداول حاليا وهي في مرحلة الدراسة تمهيدا لإصدار قرار فيها، وجمعيها مخالفات ونزاعات ذات صلة بصناعة الكهرباء، وتنوعت القضايا بين دفع أجرة عن شغل عقار لصالح معدات كهربائية، وإزالة خط نقل ونزع ملكية وإلغاء المبالغ المضافة عن استهلاك تيار الكهربائي، ومنح عداد إضافي، وعدم إيصال التيار الكهربائي، والتعويض عن الإصابات الناتجة من التيار الكهربائي وعددها 4 قضايا، وإزالة غرف كهرباء ونقل محطة كهرباء وإزاحة خط توزيع، وإيصال تيار كهربائي، ونقل خط كهربائي كيبل مدفون، وإعاده احتساب تكلفة الفواتير وتنفيذ قرار صادر بنزع الملكية والتعويض عن الأضرار الناجمة عن المعدات الكهربائية .

وأضاف التقرير أن الهيئة أصدرت 36 رخصة منها لتوليد الكهرباء ونقل الكهرباء وتحلية المياه والمتاجرة بالكهرباء وتوزيع الكهرباء وبيعها بالتجزئة ورخصة لامتلاك منظومة نقل الكهرباء ولقد منحت الهيئة إعفاءات من الرخص 17 إعفاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب