“ هيئة الاتصالات ”: رصد 170 ألف موقع إباحي.. وإزالة 86 % منها

  • زيارات : 207
  • بتاريخ : 20-أبريل 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف تقرير لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن الهيئة قامت خلال العام المنصرم بتزويد عدد من الشركات العالمية الموفرة للمحتوى بـ169780 رابطا لإزالة مواد إباحية من مواقع الإنترنت التابعة لهم، حيث قامت الشركات بإزالة 86% منها.

وأشار التقرير إلى أن ذلك يأتي في إطار تطوير آلية منهجية لمحاولة فتح قنوات تواصل مع أهم مزودي المحتوى في الإنترنت لمكافحة المواد الإباحية حسب الموارد المتاحة.

كما تم تطوير المرحلة الأولى من نظام أتمته عملية التواصل مع موفري المحتوى، وتزويدهم بالمواد المخالفة، وطلب إزالتها.

وكشف التقرير عن زيادة نسبة انتشار الإنترنت بالمملكة بمعدلات عالية خلال السنوات الماضية، حيث ارتفعت من 5% عام 2001م إلى نحو 55% من السكان في نهاية العام 2013 م.

ويقدر عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة حاليًا بنحو 16.5 مليون مُستخدم؛ ورصدت الهيئة زيادة الطلب على خدمات الإنترنت والنطاق العريض مؤخرا مع الاستخدام والارتباط الكبير بقنوات التواصل الاجتماعي؛ فأصبح المشترك يبحث عن سرعات أعلى، وسعات تحميل كبيرة؛ إذا زادت كمية البيانات المستخدمة بشكل كبير جدًا في السنوات القليلة الماضية حتى وصلت إلى ما يقارب مليار جيجابايت عبر شبكات الاتصالات المتنقلة، أي بمعدل 2.8 تيرابايت في اليوم الواحد تقريبًا.

وتوقع التقرير أن يشهد الطلب على خدمات الإنترنت ارتفاعًا ملحوظًا في السنوات القليلة القادمة؛ نتيجة تزايد العوامل المساعدة والداعمة لمحتوى الإنترنت، وانتشار الأجهزة الكفية الذكية، وما تحتويه من برامج وتطبيقات معتمدة على الاتصال بالإنترنت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب