هوساوي الهلال يفضل جدة على العاصمة .. ومانسو النصر أول الراحلين

رفحاء اليوم . متابعات

تلقى الدولي السعودي أسامة هوساوي مدافع فريق أندرلخت الأول لكرة القدم، عرضين رسميين من ناديي سنترون ورولازار البلجيكيين (درجة ثانية) للانتقال إلى أحدهما في فترة الانتقالات الشتوية، يناير المقبل.
ويرتبط الناديان بعقد توأمة مع أندرلخت يتيح لهما فرصة ضم أحد لاعبي الفريق في حال لم يمانع أندرلخت واللاعب في ذلك، وهو ما جعلهما يستغلان الفرصة بطلب خدمات مدافع فريق الهلال السابق.

وأكدت مصادر (الجزيرة أونلاين) أن هوساوي رفض العرضين، كونه لا يود اللعب في دوري الدرجة الثانية في بلجيكا لمستواه الفني الضعيف، وأنه يفضل البقاء مع نادٍ في الدرجة الممتازة أو الانتقال إلى دوري أوروبي آخر إذا أتيح له ذلك.
وأوضحت المصادر أن هوساوي أكد للمقربين منه أنه إذا لم يحصل على عرض أوروبي مناسب سيفضل العودة إلى المملكة عبر بوابة أحد أندية المنطقة الغربية، حيث أبدت إدارة الأهلي رغبتها في ضمه من خلال تواصلها مع بعض وكلاء التعاقدات ببلجيكا، فيما لم تتضح الصورة بشكل كامل بالنسبة إلى الاتحاد.

وعن الهلال وتمثيله لصفوف الفريق للمرة الثانية، قالت المصادر إن إدارة النادي مستعدة لتقديم ذات العرض الذي قدمته لهوساوي قبل رحيله إلى أندرلخت، لكنها في الوقت ذاته ليست مستعدة لتحمل تكاليف قيمة شراء عقده، وهي المعضلة الوحيدة التي تواجه النادي، وقد تحل إذا ما وجدت الإدارة دعما شرفيا في هذا الجانب.

وفي سياق متصل أكدت صحيفة بلجيكية أن نادي أودنيزي الإيطالي أبدى رغبته في الاستفادة من خدمات

هوساوي، موضحة أن اجتماعاً عقد بين مسؤول في النادي الإيطالي مع أحد وكلاء التعاقدات للنقاش حول الصفقة.
يشار إلى أن أندرلخت وقع مؤخرا مع المدافع الهولندي نيليكس ما جعل فرص هوساوي في اللعب ضمن صفوف الفريق تتضاءل، خصوصا أنه لم تتح له فرصة كافية قبل مجيئه، وازدادت الأمور تعقيدا عقب قدومه.

ومن جانب آخر أنهى نادي النصر مساء اليوم الاثنين رسميا ارتباطه مع محترفه الأرجنتيني داميان مانسو، وذلك عقب الوصول لاتفاق بين الطرفين على صيغة فسخ التعاقد، حيث اجتمعت الإدارة باللاعب ووكيل أعماله في اليومين الماضيين.

وبدأت إدارة النادي البحث عن لاعب بديل لتسجيله ضمن كشوفات الفريق في فترة الانتقالات الشتوية.

وبحسب مصادر صحفية فإن عددا من وكلاء الأعمال قدموا لإدارة النادي في الفترة الماضية، ملفات لأسماء محترفين ينشطون في الدوريين البرازيلي والمكسيكي، للتعاقد مع احدهم كلاعب بديل لمانسو.

الجدير بالذكر أن داميان مانسو جاء إلى النصر بعقد لمدة موسم واحد، ولكن مستوياته الهزيلة في المباريات الماضية من دوري زين للمحترفين، عجلت برحيله كأول المحترفين الأجانب المغادرين من الدوري.

من جانب آخر، عاود الفريق تدريباته بعد يوم الراحة وجاءت البداية باجتماع للمدرب دانيال كارينيو مع اللاعبين، تحدث لهم عن برنامجه لمباراة نجران، ثم بدأ التدريب بجانب لياقي اتبعه بجانب تكتيكي على منتصف الملعب، ثم مناورة كروية، وشارك في التدريب اللاعبان محمد السهلاوي وعبد المحسن عسيري، في الوقت الذي اكتفى حسين عبد الغني ومحمد عيد وعبد الرحمن القحطاني بالجري حول الملعب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب