هطول الأمطار يجذب شباب رفحاء لممارسة «التطعيس»

رفحاء . فروان الفروان

خرج شباب رفحاء بعد هطول الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة رفحاء (شمالي السعودية) والقرى والهجر التابعة لها. إلى طعوس «المناشبي» حيث يمارس الشباب هواياتهم بعيداً عن أجواء المدينة، وخرج الشباب للاستمتاع بالأجواء الرائعة والتفريغ عن أوقات فراغهم وحبهم لهواية التطعيس وقدم الشباب عروضاً جميلة على الكثبان الرملية، والجميل هنا أن مجموعة من الشباب ينظمون اجتماعاتهم بشكل مستمر في مناسبات الإجازات أو بعد هطول بشائر الخير لعمل مثل هذه العروض.
من جهتها، حذرت مديرية الدفاع المدني في منطقة الحدود الشمالية المواطنين والمقيمين من خطر السير والتنقل أثناء هطول الأمطار، حيث إنها تعد خطراً على حياتهم خاصة المنزلقات الخطيرة على الطرق وتجمع المياه في الحفر والشعاب والأودية.

وشدد المقدم فهد الأسمر المتحدث الرسمي بالمديرية العامة للدفاع المدني في منطقة الحدود على اتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني وعدم المجازفة بعبور الأودية أثناء جريان السيول والابتعاد عن السباحة في تلك المواقع، لضمان سلامتهم والبعد عن الأخطار.
وأكد الأسمر لـ»الشرق»على جاهزية الدفاع المدني لمواجهة موسم الأمطار من خلال تجهيز المعدات ذات الصلة بالإنقاذ من آليات سيارات الإنقاذ والقوارب وكذلك الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة مثل الغواصين وفنيي الإنقاذ ونحوهما، وجاهزية غرفة العمليات لاستقبال جميع البلاغات في حالة حدوث أي طارئ لا سمح الله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب