“هدف”:10 ملايين ريال إعانة مالية للمنشأة الملتزمة برفع أجور السعوديين

  • زيارات : 248
  • بتاريخ : 9-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يتجه صندوق الموارد البشرية «هدف» الى تنفيذ مشروع جديد يهدف الى تقديم «اعانات مالية» للمؤسسات والشركات التي تعمل على زيادة اجورالسعوديين ويسعى الصندوق على التحفيز المستمر للمنشآت في القطاع الخاص ودعم جهودها في توظيف و تدريب و دعم إستقرار القوة العاملة الوطنية.

وقد عمد صندوق تنمية الموارد على إطلاق برنامج «الإعانات المالية للمنشآت التي تحقق نموا في أجور عامليها السعوديين» و الذي يتكون من إعانة تصرف للمنشآت في النطاقين الأخضر و البلاتيني كل ستة أشهر بناء على نسبة محددة من الرواتب المصروفة لموظفي المنشأة السعوديين المسجلين في التأمينات الاجتماعية.

ويختلف هذا البرنامج عن سابقيه في أنه يغطي جزئية لا تغطيها البرامج الحالية وهي دعم أجور الموظفين السعوديين الذين على رأس العمل بالإضافة إلى الموظفين الجدد.

** تَستَحِق المنشأة إعانة مالية بتاريخ صدور هذا القرار شريطة أن يكون لدى الكيان عاملين – سواءً سعوديين أم وافدين مسجلين في التأمينات الاجتماعية طوال الـ 12 شهراً السابقة لاستحقاق الإعانة المالية.

** أن يكون الكيان إما في النطاق الأخضر أو البلاتيني في تاريخ استحقاق الإعانة المالية.

** أن يحقق الكيان زيادة في إجمالي مبالغ الأجور الشهرية التي دُفعت للعاملين السعوديين في الكيان خلال الستة أشهر التي تسبق تاريخ استحقاق الإعانة المالية مقارنة بإجمالي مبالغ الأجور الشهرية التي دُفعت للعاملين السعوديين في ذات الكيان خلال الستة أشهر التي تسبقها.

** تَستَحِق المنشأة إعانة مالية بعد مضي 6 أشهر من تاريخ صدور هذا القرار عن كل كيان

** تُحتسب الإعانة المالية المشار إليها وفق الجدول

** نسبة الزيادة في أجور العاملين السعوديين خلال الستة أشهر التي تسبق تاريخ استحقاق الإعانة المالية مقارنة بإجمالي الأجور الشهرية للعاملين السعوديين خلال الستة أشهر التي تسبقها

** يشترط ألا يتجاوز المبلغ -في أي مرة تمنح فيها الإعانة المالية- نسبة 15% من إجمالي أجور العاملين السعوديين خلال الاثني عشر شهراً التي تسبق استحقاق الإعانة المالية أو مبلغ عشرة ملايين ريال سعودي، أيهما أقل.

** يتم احتساب الأجر الشهري للعامل السعودي بما لا يتجاوز عشرة آلاف ريال سعودي، فإن زاد الأجر الشهري لأي عامل عن هذا الحدّ، يتم احتساب الأجر الشهري بعشرة آلاف ريال سعودي فقط.

** لا يُحتسب الأجر الشهري للعامل السعودي ضمن إجمالي الأجور إذا كان الصندوق يتحمل نسبةً منه.

** يُخصم من المبلغ أي إعانات أخرى يقدمها الصندوق إلى المنشأة مباشرة وفق أي من برامج الصندوق الأخرى.

** يُشترط لصرف الإعانة المالية المستحقة للمنشأة أن يكون المبلغ المستحق للمنشأة 500 ريال سعودي على الأقل.

** أن تستكمل المنشأة اجراءات التسجيل اللازمة لصرف الإعانة المالية خلال 3 أشهر من تاريخ استحقاقها.

** يقوم مدير عام الصندوق بتنفيذ ما جاء في هذا القرار، وله في سبيل ذلك اتخاذ أي اجراءات يرى مناسبتها بما في ذلك تحديد اجراءات صرف الإعانة المالية، واجراءات تسجيل المنشآت، واجراءات التحقق من المبالغ المستحقة للمنشآت.

يقوم مجلس إدارة الصندوق بدراسة مدى مناسبة الاستمرار في منح إعانات مالية مشابهة لما جاء في هذا القرار بعد مضي ستة أشهر من تاريخ صدوره، وسيقوم الصندوق بإصدار القرارات اللازمة في حينه إذا رأى مناسبة الاستمرار في منح مثل هذه الإعانات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب