«هدف» يمنح مكافآت للباحثين الجادين عن وظائف

  • زيارات : 391
  • بتاريخ : 20-أغسطس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تتجه وزارة العمل، وصندوق تنمية الموارد البشرية ضمن برنامج (حافز) إلى إطلاق مبادرة جديدة تهدف إلى منح المكافآت للباحثين الجادين عن وظائف من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، مقابل الجهود الحثيثة التي يبذلونها في البحث عن عمل.

وأرسلت استبانة إلى كافة المسجلين في (حافز) ليقوموا بتعبئتها وفقا للخيارات المفضلة والتي طرحها الصندوق تتعلق بأمر المكافآت بغرض استغلال تلك الخيارات لتوفير معلومات قيمة تساهم في نجاح البرنامج عند تصميمه .

ووضع الصندوق عدة خيارات مفضلة والتي ستكون المكافآت المصروفة، وفقا لها، حيث منحت المسجلين اختيار خمسة خيارات لأي واحد من هذه الأصناف التي يرغبها، ومن هذه الخيارات المطروحة الحصول على قسائم لحضور دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية، وتكنولوجيا المعلومات، ومهارات إدارية رئيسة، أو الحصول على توصية لشركات توظيف محتملة بمنح أولوية التوظيف للمتقدم، أو الحصول على أجهزة كهربائية وكتب، أو مواد تجميل ومستلزمات عناية شخصية، أو الحصول على برامج سياحية وسفر، أو متاجر تسوق، أو وجبات سريعة وحلويات، وملابس واكسسوارات، أو خدمات النقل وسيارات الأجرة، أو دعوات لحضور فعاليات لصندوق تنمية الموارد البشرية، أو أرسال سيرة المتقدم الذاتية لشركات خاصة أو غيرها من الخيارات التي يرغب المتقدم ذكرها غير ما ورد في ملخص الاستبيان.

وخير الصندوق المتقدمين والمسجلين بعدد من العوامل التي تمثل أكثر أهمية في تحديد الجهة التي يفضلون الحصول على قسائمهم منها ومن هذه العوامل: ملاءمة الموقع وسهولة الوصول للخدمة أو المنتج أو تنوع المنتجات والخدمات المقدمة، أو أسعار المنتجات والخدمات أو العلامة التجارية لمقدم المنتج أو الخدمة.

وزاد الصندوق على ذلك بطرح تساؤلات أخرى تتعلق بمدى رغبة المتقدم في الاستزادة والإرشاد من صندوق تنمية الموارد البشرية فيما يتعلق بأنشطة البحث عن عمل على نحو يمكنهم من زيادة فرصة الحصول على عمل إلى جانب تساؤل أخرى يتضمن قدرة المكافأة على مضاعفة الجهود في البحث عن عمل أم لا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب