«هدف» يدعو المعاهد الأهلية إلى التسجيل في “الصيفي”

  • زيارات : 301
  • بتاريخ : 8-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : دعا صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، معاهد ومؤسسات التدريب الأهلي الراغبة في تقديم برامج تدريبية للطلاب والطالبات خلال فترة الصيف إلى تسجيل بياناتها من خلال رابط برنامج التدريب الصيفي على الموقع الإلكتروني لـ «هدف» https://saifi.hrdf.org.sa ، مبينًا أن التسجيل سيستمر حتى يوم 14 شعبان المقبل.

وأكّد المتحدث الإعلامي لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» تيسير المفرج، أنّ «هدف» حرص على أتمتة جميع مراحل برنامج التدريب الصيفي، وفي مقدمتها تسجيل جهات التدريب، مرورًا بالفرص التدريبية المدعومة من قبل منشآت القطاع الخاص، وترشيحات الطلاب والطالبات إلكترونيًا عبر موقع البوابة الخارجية لـ»هدف».

وأضاف: أنّ برنامج التدريب الصيفي يتخذ مسارين: الأول تدريب على رأس العمل داخل منشآت القطاع الخاص، وبمكافأة تقدر بـ 1500 ريال شهريًا للمتدرب/ المتدربة تدفع من قبل المنشآت المشاركة.

أما المسار الثاني تتمثل في التدريب الخارجي، وهو التدريب الذي يتم بجهات تدريب معتمدة، ويمول البرنامج التدريبي من قبل منشآت القطاع الخاص التي يتعذر عليها التدريب على رأس العمل، وتم وضع حد أدنى لرسوم البرنامج التدريبي في المعاهد الأهلية بـ1500 ريال للمتدرب/ المتدربة عن كامل مدة البرنامج، إضافة إلى 500 ريال شهريًا مكافأة للمتدرب تدفع من قبل المنشآت المساهمة التي ترغب في التدريب الخارجي.

وحثّ المفرج، المنشآت في القطاع الخاص التي تستخدم 25 عاملًا فأكثر على المساهمة وفق النسب المحددة في القرار الوزاري رقم 1047/1 بتاريخ 8/3/1429هـ بشأن التدريب الصيفي، على تأكيد المشاركة في التدريب الصيفي على رابط البرنامج الموضح على الموقع الإلكتروني لـ «هدف» مع الالتزام بجودة التدريب والانضباط وغرس قيم العمل في الطلبة المستفيدين من التدريب، وذلك من أجل إكسابهم المهارات والخبرات المناسبة، لتكون عونًا لهم في الدخول إلى سوق العمل حينما يحصل المتدرب على فرصة وظيفية بأي من القطاعات التي نال فيها دورات تدريبية، أو اكتسب مهارات وخبرات تؤهله لهذا العمل، علمًا أنه سيتاح التسجيل للطلاب والطالبات على رابط البرنامج ابتداءً من 19 رجب الحالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب