هدف : صرف إعانات «حافز» قبل العيد

  • زيارات : 446
  • بتاريخ : 10-يوليو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال إبراهيم آل معيقل، مدير صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” أنه سيتم صرف إعانات برنامج “حافز صعوبة البحث عن عمل” وبرنامج “حافز البحث عن عمل” عن شهر رمضان الحالي قبل حلول عيد الفطر، بعد تقديمها على الموعد المقرر المعتاد في الخامس من كل شهر.

وأكد أن هذه الخطوة تأتي من أجل تمكين المستفيدين من الاستفادة منها في تأمين احتياجات عيد الفطر المبارك.

وقال آل معيقل إن الصندوق يعمل حاليا مع وزارة المالية لإكمال الأعمال المالية والإجرائية من أجل صرف إعانة البرنامجين للمستفيدين قبل حلول عيد الفطر”. لكنه أشار إلى عدم قدرته على تحديد تاريخ بعينه لصرف الإعانة، إلا أنه أكد أنه سيكون قبل يوم عيد الفطر المبارك وبعد اكتمال كافة الإجراءات اللازمة. وذكر مدير “هدف” أن برنامجي “حافز صعوبة البحث عن عمل” و”حافز البحث عن عمل” لن يلزم المستفيدين بتسجيل الدخول الأسبوعي (التحديث الأسبوعي) على الموقع الإلكتروني للبرنامجين لمدة 14 يوما، بمناسبة إجازة عيد الفطر، كما هو متبع في “حافز إعانة الباحثين عن عمل” في السنوات الماضية.

وأشار إلى أن “هذا الاستثناء جزء من نظام البرنامج ولا يلزم فيه المستفيدون من البرنامج بمتابعة ملفاتهم الإلكترونية في أيام الإجازات الرسمية في السعودية وهي 14 يوما في عيد الفطر و14 يوما في عيد الأضحى، وسبعة أيام بمناسبة اليوم الوطني للسعودية”. وأوضح آل معيقل، أن البرنامج سيقوم بإعلام المستفيدين بفترة عدم الإلزام بالتحديث الأسبوعي من خلال صفحة الدخول على الموقع الإلكتروني خلال الفترة المقبلة.

وكان صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بدأ في الخامس من شهر رمضان الحالي بإيداع الدفعة الثانية من المخصص المالي لبرنامج “حافز صعوبة الحصول على عمل” في حسابات مستفيدي ومستفيدات البرنامج.

وأوضح تيسير المفرج، المتحدث الإعلامي للصندوق، أن العدد الإجمالي للدفعة الثانية من مستفيدي ومستفيدات برنامج “حافز صعوبة الحصول على عمل” بلغ 413.890 مستفيدا ومستفيدة.

وأكد المفرج أنه تم بالتزامن مع ذلك، الصرف للمستفيدين والمستفيدات من برنامج “حافز البحث عن عمل”، الذين بلغ عددهم 121.663 مستفيدا ومستفيدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب