“هدف”: راتب شهرين لموظفات القطاع الخاص لحثهن على الاستقرار في العمل

  • زيارات : 184
  • بتاريخ : 22-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يعتزم صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، تقديم حوافز مالية، تساعد على الاستقرار الوظيفي لدى الموظفات في القطاع الخاص، ومنها راتب شهر لا يزيد على 4 آلاف ريال، لكل موظفة أمضت سنة كاملة في الوظيفة، وراتب شهرين بما لا يزيد على 8 آلاف ريال، لكل موظفة أمضت سنتين في الوظيفة.

وأكدت مديرة الفرع النسوي في صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة الشرقية وسمية الخالدي، أن الموظفات السعوديات اللاتي لا يستقررن في وظيفة واحدة، وتكثر تنقلاتهن بين الشركات، يعطين دلالة واضحة على عدم الجدية في العمل وعدم الاستقرار، مما يحرم المنشأة والموظفة من دعم الصندوق، الذي يهدف إلى تحقيق الاستقرار الوظيفي عبر عدة برامج يقدمها.

وأبانت الخالدي، خلال لقاء نظمته غرفة الشرقية أخيرا، أن الموظفات المشتركات بالتأمينات الاجتماعية، لا بد أن تكون مدة الاشتراك أقل من 90 يوما، حتى تتم الاستفادة من دعم الصندوق، فإذا زادت عن هذه المدة المقررة لا تستفيد الموظفة من الدعم، نافية في الوقت نفسه أنباء توقف دعم الصندوق لرواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية.

وأكدت الخالدي أن الصندوق لا يفرض قيودا على طبيعة التدريب الذي تقوم به المنشآت، وأن أي منشأة تود الاستفادة من دعم الصندوق – خلال تدريب موظفيها – لا بد من عمل برنامج تدريبي يدرج بالنظام، وطلب دعم ووصف وظيفي يتم الاطلاع عليه من اللجنة وإقراره، وأن الصندوق يدعم ملاك المنشآت الصغيرة، ويصل مبلغ الدعم إلى 70 ألف ريال، لمدة سنتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب