«هدف» تطرح وظائف موسمية نسائية في 16 مجالا

  • زيارات : 393
  • بتاريخ : 30-سبتمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : في خطوة لتعزيز الأعمال الموسمية، وتوفير مزيد من الفرص الوظيفية، بادر صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» بطرح وظائف يتم العمل بها في مواسم دورية متعارف عليها ضمن برنامج هدف لدعم التوظيف الموسمي، حيث تم السماح للإناث التقدم على الأعمال الموسمية وذلك بحسب نوع الجنس المطلوب لشغل الوظيفة.

وحدد صندوق تنمية الموارد البشرية العمر الأقصى المسموح له بالعمل في الوظائف الموسمية بـ18 عاماً، إضافة إلى احتسابه لأربع جنسيات غير السعودية في تلك المواسم وهي: «برماوي، وبلوشي، وفلسطيني، وتركمنستاني»، ولم تشترط للتقدم على الوظائف غير تقديم السيرة الذاتية.

ولم يُمانع «هدف» من استفادة غير المسجلين في «حافز» للتقديم على تلك الوظائف، حيث بين أنه يحق للجميع ممن يبحثون عن العمل وكذلك الراغبين في تشغيل مثل هذه الوظائف بالتسجيل على موقع «هدف» بوصف المتقدم «باحثا عن عمل»، ليتمكنوا من عملية البدء في البحث عن الفرص الوظيفية.

 

وأكد إمكانية استفادة المنشآت بالحصول على دعم الموظف الموسمي في حال تحويل وظيفته إلى دائمة وفقاً لضوابط الدعم والاجراءات، إلا أنه بين أنه لا يوجد هناك دعم مادي لمن يتم توظيفهم من خلال برنامج التوظيف الموسمي أسوة بالآخرين الذين يشغلون وظائف دائمة، حيث إن الدعم المالي الذي يقوم به الصندوق في الوقت الحالي مخصص للوظائف الدائمة.

ولا توجد فروقات ما بين الوظائف الموسمية وغيرها من الوظائف إلا من حيث المدة المحدودة للوظائف الموسمية، وتكمن الفائدة من العمل في الوظائف الموسمية في اكتساب العديد من الخبرات وتطوير المهارات إضافة إلى العائد المادي الذي يتقاضاه الموظف نظير عمله خلال تلك الفترة.

وسهل صندوق تنمية الموارد البشرية عملية التسجيل في الموقع الإلكتروني هدف من خلال بناء السيرة الذاتية على الموقع عبر الضغط على أيقونة «البحث المتقدم» التي تقع ضمن الخيارات أسفل «البحث عن وظيفة»، واختيار المناسب من فرص العمل المتوفرة والمطروحة للعمل خلال المواسم أو غيرها من الوظائف الأخرى المتاحة.

ويُمكن الموقع كافة المتقدمين على الوظائف من خيار حفظ الفرص الوظيفية واستعراضها، فعند القيام بعرض الإعلان الوظيفي لشركة معينة عند البحث عن وظيفة، يوجد ضمن الخيارات المتوفرة خيار «احفظ»، وبهذا الاختيار يمكن حفظ وعرض الوظيفة في أي وقت، إضافة إلى إمكانية عرض الوظائف المحفوظة من خلال الضغط على خيار «الوظائف المحفوظة» الذي يوجد ضمن الخيارات أسفل «البحث عـن وظـيفـة» فـي الـقائمـة الرئـيـسـيـة للخيارات.

وللتحقق من جدوى التقدم على تلك الوظائف، يُشعر الموقع زواره بعدد المرات التي تم فيها البحث عن سيرهم الذاتية، من خلال الضغط على خيار «الصفحة الشخصية» الذي يقع ضمن قائمة الخيارات الرئيسية على موقع هدف، فيجد الباحث عن عمل الطلبات التي تم التقديم عليها وخيار «تم بحثها» يبين عدد المرات التي تم فيها البحث عن السيرة الذاتية، وعبر خيار «تم عرضها» يبين عدد المرات التي تم فيها عرض عن السيرة.

ومن الخيارات المتاحة في الموقع، اتاحة الفرصة للمتقدم على الوظائف في طريقة ابلاغه بالفرص عبر تمكنه من إعداد البحث المحفوظ وتحديد موعد وصول الرسائل التنبيهية للإبلاغ عن أي وظائف جديدة مطابقة لشروط البحث، وذلك من خلال الضغط على خيار «البحث المتقدم» الذي يقع ضمن الخيارات أسفل «البحث عن وظيفة».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب