“هدف ” : المدارس الأهلية مُلزمة بصرف ” رواتب ” معلميها خلال الإجازة الصيفية

  • زيارات : 134
  • بتاريخ : 31-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” ، أن عقد العمل الموحد للمعلمين تضمن بنداً يُلزم المدارس الأهلية بصرف الأجر الشهري طيلة مدة العقد ويشمل ذلك فترة الإجازة الصيفية للطلبة، موضحًا أنَّ العقد الموحد يعدّ أحد المضامين التي نص عليها الأمر الملكي رقم 121/أ والقاضي بزيادة رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية .

وقال مدير المركز الإعلامي لوزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية تيسير المفرج : “إنَّ عقد العمل هو الذي يحكم العلاقة التعاقدية بين صاحب العمل (المدرسة) والمعلم أو المعلمة وينظم استحقاق الإجازات بأنواعها”.

وأضاف: أنَّ ذلك لا يعفي المعلم أو المعلمة في المدارس الأهلية من الدوام في وقت إجازة الطلاب أثناء سريان العقد في حال رغبت المدرسة بذلك وتم تكليفه بمهام وظيفية كونها منشأة قائمة تعامل موظفيها كما يتم التعامل به في القطاع الخاص , مؤكّداً أنَّ “هدف” ترى أن سماح المدرسة الأهلية لمعلميها بالدوام من عدمه هو أمرٌ عائد لها ولتنظيماتها الداخلية ، وفي حال رغبت المدرسة بالسماح لمعلميها بعدم الدوام أثناء فترة إجازة الطلاب فهي مُلزَمة بصرف راتب المعلم مع استيفاء إجراءات التحضير وإصدار الفواتير الشهرية وسداد اشتراكه في التأمينات الاجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب