هدف : إيداع ١.٢ مليار مكافأة أجور التوطين لـ٢٧٫٥ ألف منشأة

  • زيارات : 180
  • بتاريخ : 5-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف النائب التنفيذي لمدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» الدكتور عبدالكريم النجيدي، عن إيداع مكافآت أجور توطين بلغت ١.٢ مليار ريال لعدد ٢٧.٥ ألف منشأة نجحت في رفع أجور موظفيها السعوديين، لتصبح بذلك 80% من المنشآت من أصل 55 ألف منشأة تقدمت وحصلت على مكافآتها، حيث يستمر الصرف لـ٩٠ يوما.

وأكد النائب التنفيذي لـ«هدف» أن هناك برامج كثيرة قيد الدراسة، منها منح مكافأة للحاصلين على الشهادات المهنية مثل شهادة المحاسبين القانونيين، ونفكر بدعمها، وتكون مربوطة بالإنجاز والحصول على هذه الموهبة، كذلك الحال مع شهادات إدارة المشاريع التي تمنح من جهة ثالثة من غير المعهد المدرب، من خلالها سنعمل على برنامج مكافأة موظفي القطاع الخاص الحاصلين على مثل هذه الشهادات المهنية، بهدف المساهمة بالارتقاء بموظفي القطاع، ما يدعم الترقية ودخول موظفين جدد للقطاع الخاص.

وأضاف أن برنامج «توافق» على رأس أولويات وزارة العمل، لافتا إلى أن البرنامج كبير، وبدأوا الآن بخدمة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال بعض مراكز التوظيف لأنها خدمة احترافية مهمة. وقال: لدينا الآن برنامج تدريبي من خلال برنامج طاقات لخدمة هذة الفئة.

وعن دورهم مع خريجي برامج الابتعاث، أوضح أن الصندوق يشارك في أيام المهنة في الملحقيات الثقافية وبرنامج «طاقات أون لاين»، هدف من خلال هذه المشاركات إلى تعريف المنشآت بأيام المهنة وربطهم بجهات التوظيف، من خلال مشاركة الصندوق بيوم المهنة وخاصة بعد عودتهم يستطيعون مراجعة مراكز التوظيف، وكذلك نعمل مع الملحقيات في الولايات المتحدة الأمريكية ببرامج تدريب على رأس العمل، من خلال برنامج أطلق حديثا بالتعاون مع الملحقية التعليمية في واشنطن نأمل أن ينتج عنه توظيف عدد كبير للعودة للمملكة بالمؤهل والخبرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب