هاشتاق #الشمال_بحاجة_إلى_كلية_الشريعة يشعل تويتر بمطالب المواطنين

رفحاء اليوم . محمد المبارك

طالب عدد كبير من طلبة العلم والمشائخ والأهالي بمنطقة الحدود الشمالية بإنشاء كلية للشريعة لحاجة المنطقة لهذا التخصص وقد أنشأ مغردون هاشتاق بعنوان ( #الشمال_بحاجة_إلى_كلية_الشريعة ) وذلك لتعزيز مطالبهم .

قال الشيخ خالد سطمي : منطقة الحدود الشمالية تمتد بطول ٧٠٠ كم لا يوجد بها كلية شريعة أين يدرسون الشريعة ؟

وأضاف : أبناء المنطقة ممن يرغبون مواصلة دراستهم في الشريعة ألا يجب أن ينظر لمعاناتهم وقد تفرقوا في مناطق المملكة ؟!

وقال الدكتور أحمد الفالح : جامعات تبوك وحائل والجوف فيها كلية للشريعة والقانون موضحاً أن هذا من حقوق أهل المنطقة.

وقال رمضان الشمري: أهمية العلوم الشرعية والحرص على تعلمها وتعليمها ليست محلاً للنقاش، إذ هي ضرورة لا غنى للأمة عنها وعدد المجال الوظيفي :

-التدريس في الوزاراة وفي المعاهد

-القضاء

-المحاماه

-كتابة العدل

-الكليات العسكريه

– هيئة التحقيق والادعاء العام

وقال الشيخ خالد سطمي : كم نحن فخورون بتخرج جامعة الحدود الشمالية أول دفعة من الأطباء فهل نكمل ذلك بدخول أول فوج من طلبة الشريعة ؟

وقال سعود الشمري أحد طلبة العلم مشخصاً الوضع : من الأسباب الرئيسة في ضعف العلم الشرعي في منطقة الحدود الشمالية،عدم وجود كليات شرعية.

وطالب مرعيد عبدالله الشمري أحد طلبة العلم وطالب ماجستير شريعة في جامعة حائل من طلبة العلم والمشائخ التحرك والمطالبة والكتابة للمسؤول أو أن يبقى هاشتاق فقط حيث قال : هذا المطلب إذا لم يجتمع عليه طلبة العلم والدعاة بالمنطقة ويكتبوا فيه للمسؤول بافتتاحه يبقى هاشتاق فقط.

فيما طالب الباسل من عرعر قائلاً : اصبحت ضروره ملحه فنحن دولة شرع وتوحيد فحري بان يكون هذا القسم له الافضلية والاولوية فلاتحرمونا.

أخيراً نتمى من المسؤول النظر في مطالب الأهالي للحاجة لهذا التخصص خصوصاً مع تزايد الطلب على المجالاته مثل القضاء والمحامات وكتابة العدل وهيئة التحقيق والادعاء العام والمرشدين الدينين في السلك العسكري والسجون وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وغيرها كثير من مجالات التوظيف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب