نوكيا تراهن على لوميا 900 لتعزيز تواجدها في السوق الأمريكية

  • زيارات : 396
  • بتاريخ : 10-يناير 2012
  • كتب في : رفحاء تك

رفحاء اليوم . وكالات

قطعت شركة صناعة الهواتف المحمولة الفنلندية المتعثرة نوكيا خطوة جديدة مساء أمس الاثنين في اتجاه إعادة تثبيت أقدامها في السوق الأمريكية بالكشف عن جيل جديد من الهواتف الذكية وهو الهاتف لوميا 900 الذي يعمل بنظام التشغيل “ويندوز فون7” الذي تطوره إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر الأمريكية مايكروسوفت.

كشفت نوكيا عن الجهاز الجديد في مؤتمر صحفي على هامش معرض الإلكترونيات الدولي بمدينة لاس فيجاس الأمريكية. لوميا 900 هو ثاني هاتف ذكي تطرحه نوكيا في السوق الامريكية منذ إعلانها العام الماضي التحول إلى إنتاج الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز فون. يذكر أن مايكروسوفت ونوكيا التي يرأسها المسئول السابق في مايكروسوفت ستيفين ألوب في حاجة إلى هذه الشراكة لكي تتمكن الشركتان من تحقيق نجاح كبير يمكنهما من تضييق الفجوة التي تفصلهما عن آبل وغيرها من الشركات المنافسة الأخرى التي تنتج هواتف ذكية تعمل بنظام التشغيل أندرويد الذي تطوره جوجل.

كان الجهاز الأول الذي طرحته نوكيا بنظام التشغيل ويندوز فون هو لوميا 700 وقد طرحته عبر شركة الهاتف المحمول الأمريكية تي موبايل، في حين سيتم طرح لوميا 900 وهو أول جهاز يعمل بتقنية الجيل الرابع من شبكات المحمول المعروفة “إل.تي.إي” من خلال شركة “أيه تي أند تي”، ثاني أكبر شركة هاتف محمول في الولايات المتحدة. يستهدف الجهاز الجديد العملاء الذين يبحثون عن أعلى معدلات التقنية في تشغيل الوسائط المتعددة حيث أنه مزود بشاشة عالية التقنية مقاسها 3ر4 بوصة وبطارية طويلة العمر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب